محلية

الاف الحضارمة الأحرار يتقاطرون من كل فج عميق ، للمشاركة في اللقاء التشاوري بالقطن ، تلبية لدعوة قأئد الهبة الحضرمية الشيخ بن حريز .

ريبون نيوز 25 فبراير 2022

ريبون نيوز – خاص : إعلامية مخيم العيون.

القطن: ٢٤ فبراير ٢٠٢٢م.

شموخ وعزة وإعتزاز بالإنتماء الحضرمي، تلك كانت سمات اللقاء التشاوري المنعقد هذا اليوم بالقطن للمكونات الحضرمية المستقلة وقيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون، وكل الطيف الحضرمي لتوحيد الصفوف وتلاحم الجميع لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة ، والذين تقاطروا بالآلاف تلبية لدعوة قائد الهبة الحضرمية، ورمز شموخها الشيخ صالح بن حريز .

وتضمنت الفعالية فترة صباحية شهدت لقاءا خاصا بالقيادات المشاركة ، لمناقشة وأقرار بيان اللقاء التشاوري والذي سيتضمن، اهم المطالب المستعجلة لأبناء حضرموت حاليا ، وتحديد آلية تنفيذها وضمان تحقيقها على الواقع من قبل الجهات المعنية في السلطة المحلية والحكومة والتحالف .

ثم تم البدء في المهرجان الخطابي الذي افتتحه المقدم عبدالله التميمي من قيادات الهبة بمخيم العيون ، مرحبا بكل المشاركين الذين لبوا دعوة الشيخ بن حريز ومؤكدا على استمرار التصعيد حتى تحقيق كافة المطالب.

والقى المقدم عبدالله بارشيد مقدم زي (طائلة)نوح كلمة باسم قبائل ساحل حضرموت.تضمنت التاكيد بان حضرموت قد ظلمت وهمشت لاكثر من نصف قرن وحتى يومنا هذا، وسلبت سيادتها وقرارها وثرواتها في ظل الحكومات المتعاقبة على حضرموت وانه قد ان الاوان بان تتحرر حضرموت من الظلم والتهميش والتبعية والوصاية ، وهي كارض وشعب وهوية وتاريخ ترفض الوصاية والتبعية لاي كان ، وابناؤها اجدر بحكمها وحمايتها. واستطرد قائلا نوصيكم جميعا بالاتحاد ونبذ الخلافات لتقوى هيبتكم ولانتزاع حقوقكم المشروعة وترتقوا بمطالبكم الى مصافي الدول والشعوب الراقية.

والقى الاستاذ جمعان بن سعد امين عام مرجعية حلف قبائل حضرموت بالوادي والصحراء كلمة المرجعية اكد فيها إن،

حضرموت لن تكون إلا نداً للجميع ، ولن تكون إلا إقليم مستقل بكامل سيادته وإدارته

ولو لم يبقى الا إقليم فسيكون حضرموت وعاصمته المكلا

وأستطرد قائلا ،،،

نحن دعات سلام لاحرب ولكن إذا اضطرونا لإتخاذ خطوات فستكون قاسية وليتحملوا نتائجها.

ثم القى الأستاذ علي بارجاء نائب رئيس فريق حضرموت الخير كلمة بهذة المناسبة.اكد فيها على أهمية التنسيق بين المكونات الحضرمية وتأييده لكل ماتم طرحه من قبل المتحدثين.

وبعدها القى الأستاذ عبود الهميمي كلمة قطاع الشباب والطلاب بالهبة الحضرمية،أكد فيها على أهمية دور الشباب في الهبة الحضرمية وإن يكونوا هم حملة مشعل التصعيد والتغيير في حضرموت.

ثم القيت قصيدة للشاعر عمر احمد بابدر نالت استحسان الجمهور.

وبعد هذة الكلمات تحدث قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز، من القلب الى القلب مخاطبا احرار حضرموت، الذين تواجدوا في هذا اللقاء التشاوري، وفي كل حضرموت الداخل والمهجر وتتطرق الى مايلي:

حصرنا مطالبنا في هذا اللقاء على الأساسيات الملحة لابناء حضرموت ومنها دعم المواد الغذائية ومكافحة الجوع ودعم الكهرباء ودعم المشتقات النفطية وتنظيم توزيعها وتوزيع حصة حضرموت من النفط بالتساوي بين الساحل و الوادي وستشكل لجنة من القيادات المشاركة في اللقاء لمقابلة المحافظ لتنفيذ وتزمين تحقيق هءه المطالب . والتأكيد على إن التصعيد سيإخذ منحى أكثر حزما وتأثيرا في حالة عدم الأستجابة للتنفيذ ومطلوب من الجميع أن يكونوا على إستعداد كامل عندما ندعو للتصعيد. ودعا أيضا لتشكيل قيادة موسعة للهبة الحضرمية من القطاعات القبلية والمدنية والمغتربين لقيادة الهبة حتى تحقيق كافة مطالبها.

 

وبعدها طلب من الاعلامي محمد بالحمان قراءة البيان الختامي للفعالية ، واعقبها بكلمة ختامية للقاء التشاوري تتطرق فيها الى ، ضرورة تلاحم جميع أبناء حضرموت وتوحيد صفوفهم وتلبية نداء التصعيد متى ما طلب منهم ذلك.

وبعد تناول وجبة الغداء تم عقد المؤتمر الصحفي مع الاعلاميين من مراسلي القنوات الفضائية والتلفزيونية والإذاعات المجتمعية ومراسلي الصحف والمواقع الإلكترونية. وسيتم تناوله في تقرير لاحق.

إغلاق