محلية

بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة  تدشين الدورات التدريبية لمشروع دعم تمكين الشباب لتحسين سبل العيش

ريبون نيوز 2 مارس 2022 / المكلا – خاص

دشنت صباح اليوم بمدينة المكلا الدورات التدريبية المهنية للشباب وذلك ضمن مشروع دعم تمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش في اليمن، المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وتنفيذ مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وائتلاف الخير .

 

وفي التدشين أكد الأستاذ فهمي باضاوي الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون الشباب على أهمية المشروع في خلق فرص عملية للشباب في ظل الظروف المعيشية الصعبة وثمن الوكيل جهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان في تبني هذا المشاريع التنموية الاقتصادية ودعم جهود التعافي الاقتصادي في البلاد.. لافتاً إلى أهمية المشروع في التغلب على الصعوبات والتحديات الناجمة من الازمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

 

من جانبه أوضح المهندس فهمي بن منصور مدير ائتلاف الخير أن مشروع دعم وتمكين الشباب الشابات يهدف إلى توفير فرص عمل لتحقيق النمو الاقتصادي… مضيفا أن المشروع يتضمن 9 مجالات مهنية مختلفة لتدريب وتمكين 1250 شاب وشابة في 8 محافظات يمنية تم اختيارهم وفق معاييرمحددة للمشروع مؤكدا انه بعد التدريب ستقدم منح وأدوات مهنية للمشاركين لمساعدتهم في اطلاق مشاريعهم الخاصة بهم.

 

من جهته أكد الدكتور عبدالباقي الحوثري مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت أن المجالات المحددة للتدريب تم اختيارها وفق دراسات واحتياج للمنطقة وسوق العمل ، مثنيا على الجهود المشتركة من قبل مركز الملك سلمان والشريك المنفذ ائتلاف الخير في تبني هذه المشاريع والتي تعود بالنفع على المستفيد واسرته وعلى المجتمع بشكل عام .

 

يجدر الإشارة إلى أنه تم البدء في التدريب للشباب في الفاتح من مارس الجاري بجميع المحافظات المستهدفة في مجالات التمديدات الكهربائية وصيانة الجولات والتبريد والتكييف وصيانة السيارات والدراجات والتصوير والمونتاج .

إغلاق