محلية

إغلاق مداخل جميع الشركات النفطية والهبة الحضرمية تتوعد بتصعيد قريب وحاسم

ريبون نيوز – متابعات

١٤ مارس ٢٠٢٢م

في تطورات متسارعة تشهدها محافظة حضرموت، أغلق مسلحون بأمر من قيادة الهبة الحضرمية، اليوم الأحد، مداخل الشركات النفطية في وادي حضرموت، بعد أن تم نشر حواجز تفتيش لمنع مرور ناقلات النفط إلى خارج المحافظة.

 

قيادة الهبة الحضرمية، اتهمت الحكومة بالمماطلة، في تنفيذ مطالب أبناء حضرموت المتفق عليها في لقاء حرو.

 

مصادر محلية أكدت أن شباب يتبعون الهبة الحضرمية نصبوا حاجزين تفتيش، غرب مدينة المكلا، منعوا مرور ناقلات تحمل مشتقات نفطية تابعة لشركة النفط، بعد أن اغلقوا مداخل شركة بترومسيلة.

 

وكانت لجنة تنفيذ مخرجات حور العام، قد عقدت أمس السبت لقاءً موسعاً بقيادة قائد الهبة الحضرمية الشيخ حسن الجابري، أقر إغلاق شركة بترو مسيلة بعد لقاءً موسعاً لأبناء المحافظة رداً على ما سماه” تحدي الحكومة الصارخ لمطالب أبناء حضرموت”.

 

وقال الجابري خلال اللقاء، وفقا لما نشره مركز إعلام الهبة، إن “مماطلة الحكومة وعدم استجابتها وتحديها لمطالب حضرموت وعدم استجابة شركة بترومسيلة، دفعت أبناء حضرموت لاتخاذ خطوات تصعيدية صارمة لاستعادة حقوقهم بالقوة”.

 

وأضاف: “أن ديزل بترومسيلة أصبح نقمة على المواطن، وأن شركة النفط بوادي حضرموت لم تستجيب لعملية تنظيم التوزيع عبر آلية واضحة يصل عبرها الديزل إلى كل مواطن بكل يسر وسهولة وسلاسة”.

 

وفيما أوضح الجابري أنه “لا يوجد حتى الآن تجاوب من قبل الحكومة التي وعدت عدة مرات بتحقيق المطالب ولقاها بأبناء حضرموت والجلوس مع قيادة الهبة الحضرمية. أشار إلى أن “التصعيد القادم سيكون أكثر حدّة وصرامة من سابقه”.

 

وبخصوص إغلاق الشركات النفطية ونشر عدد من النقاط بالقرب منها قال الجابري: إننا اليوم نتخذ هذه الخطوات بناء على اتفاق الجميع واتفاق لجنة لقاء حضرموت العام حرو من أجل الضغط على الحكومة والسلطة المحلية للاستجابة لمطالب أبناء حضرموت ولا رجعة في هذا.

 

وسبق أن شهدت محافظة حضرموت، احتجاجات مطالبة بتحسين الخدمات المتردية، وإقالة المسؤولين الفاسدين. وصلت إلى إنشاء نقاط شعبية منعت شاحنات النفط والأسماك الخروج من المحافظة.

إغلاق