محلية

روضة أنوس تحتفل بانتهاء العام الدراسي وتخرج الدفعة الثانية

ريبون نيوز – القطن

خاص / أبوبكر باجسير

 

 

نظمت روضة أنوس للأطفال بالقطن حفلاً فنياً وتكريمياً خاصاً احتفاء ً بانتهاء العام الدراسي ٢٠٢١ / ٢٠٢٢م وتخرج الدفعة الثانية من أطفال الروضة وذلك صباح السبت الموافق ١٩ / ٣ / ٢٠٢٢م.

 

وفي الحفل الذي بدئ بآيٍ من الذكر الحكيم تلاوة الطفل يحيى نبيل باجبير ثم الحديث الشريف أداء الطفلة آسيا عبدالحكيم بن غودل تحدثت الأستاذة سعاد سالم بامدهاف المدير العام للروضة ورئيسة مؤسسة بنت الريف للتنمية والحقوق مرحبةً بالضيوف وشاكرةً لهم حضورهم وتشريفهم معبرةً عن سعادتها وكافة منتسبي الروضة بما تم إنجازه وتحقيقه خلال فترة وجيزة من عمر الروضة حاولت فيها ولاتزال المساهمة في بناء الإنسان هذا الأنوس الصغير وتكوين شخصيته السوية.

 

وألقت الأستاذة عبير فهمي القعيطي كلمة الأمهات وأولياء الأمور شكرت فيها إدارة الروضة والمعلّمات على كل ماقدموه للأطفال من تربية وتهذيب وتعليم وتدريب انعكس واضحاً في سلوك الأطفال ومهاراتهم داعيةً إلى التعاون بين الآباء والأمهات والروضة في القيام بأعباء مسؤولية تربية النشء ورعايتهم للوصول بهم إلى مايطمح إليه الجميع.

 

كما ألقى الأستاذ خالد يسلم بن شهاب مدير الإدارة المجتمعية بمؤسسة صلة للتنمية كلمة الضيوف عبر فيها عن سعادته بحضور هذا الحفل وبمستوى الرقي الذي حققته روضة أنوس في مدةٍ وجيزة ، مشيداً بما تقدمه الروضة من خدمات لأطفال المنطقة ترفد بها العملية التربوية والتعليمية التي تشهدها المديرية.

 

وفي الحفل الذي قدمه الإعلامي الأستاذ صالح سعيد دهلوس قدمت فقرة نصائح تربوية قدمتها الأستاذة فطومة الحداد الاخصائية التربوية و الاجتماعية المعروفة تحدثت فيها عن مرحلة الطفولة وماينبغي على الآباء والأمهات تقديمه لأطفالهم في هذه المرحلة المهمة مما ينعكس على مستقبلهم وحياتهم كلها.

 

وتخلل الحفل تقديم كلمات ترحيبية ووصلات إنشادية و عروض فنية راقصة قدمها زهرات وبراعم الروضة إضافة إلى مشهد حواري بين الأطفال أظهر بعضاً مما تعلموه في الروضة وكلمة الخريجين ألقتها الطفلة عيدة لطفي باشادي.

 

كما تضمن الحفل فقرة زفة الخريجين حيث سار الخريجون والخريجات على السجاد الأحمر وهم يرتدون أرواب التخرج ذات اللون البنفسجي والتي تحمل شعار الروضة صعوداً إلى المسرح وسط تصفيق الآباء وزغاريد الأمهات وصيحات الإعجاب من الحاضرين الذين اكتظت بهم ساحة الاحتفال.

 

ثم قدم الخريجون باقاتٍ من الورد لآبائهم وأمهاتهم وقاموا بتكريم معلماتهم. واختتمت فقرات الحفل برقصة شعبية رائعة من الموروث الحضرمي الأصيل أبدعت في أدائها زهرات الروضة ونالت إعجاب الجميع.

 

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الداعمة للروضة والمساهمين في تأسيسها وتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية على الأطفال.

 

حضر الحفل الآباء والأمهات و أولياء أمور الأطفال وعدد من المسؤولين في المؤسسات التربوية والتعليمية بالمديرية وجمع غفير من المواطنين والمواطنات.

إغلاق