محلية

وزارة التربية والتعليم بالعاصمةعدن توقع اتفاقيات تعاون مع جهات مانحة

ريبون نيوز – 30 مارس 2022م

عدن /   الإعلام التربوي

 

بتكليف من معالي وزير التربية والتعليم أ. طارق سالم العكبري وقع د.م. محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات يومنا هذا الأربعاء 30 مارس 2022 أربع اتفاقيات تعاون مع 3 جهات مختلفة.

 

فقد تم توقيع الاتفاقية في مبنى وزارة التربية والتعليم بمدينة الشعب بالعاصمة المؤقتة عدن مع منظمة سول للتنمية لتنفيذ مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن وينتهي التنفيذ في أبريل 2023 بكلفة 3,2 مليون $ و بتمويل من البرنامج الإنمائي للامم المتحدة (UNDP)،

 

كما وقعت وزارة التربية والتعليم اتفاقية أخرى مع منظمة سول للتنمية لتنفيذ مشروع التدخل الطارئ في التعليم للفئات الضعيفة و النازحين والأشد اقرأ واحتياحا، والذي ينفذ إلى نهاية هذا العام بكلفة إجمالية 274 الف $ ، بتمويل من صندوق التمويل الإنساني ( YHF) اليمن .

كما تم التوقيع أيضا مع برنامج الاغذية العالمي على اتفاقية (تعديل رقم ١) على الاتفاقية الموقعة بين وزارة التربية والتعليم وبرنامج الأغذية العالمي بخصوص تنفيذ برنامج الوجبات المدرسية في اليمن ويهدف إلى توسيع نطاق برنامج الوجبات المدرسية ليشمل 3 مديريات جديدة.

 

كما تم التوقيع ايضا مع منظمة رعاية الاطفال الدولية (Save the Childen) على اتفاقية الوقاية من فيروس كورونا كوفيد ١٩ في المدارس وتقديم الدعم لضمان استمرارية التعليم في مديرية المسيمير محافظة لحج 1,2 مليون $ بتمويل ياباني.

وخلال حفل التوقيع أكد د. باسليم على ضرورة الالتزام بدقة التنفيذ و رفع تقارير دورية لوزارة التربية والتعليم و ووزارة التخطيط والتعاون الدولي حول مستوى الإنجاز.

إغلاق