محلية

في لقائه مع اعضاء المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني وممثليه  الأمين العام يتحدث عن دور الحزب الاشتراكي اليمني في العملية السياسية

ريبون نيوز – الاشتراكي نت

السبت, 30 نيسان/أبريل 2022

 

التقى الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني يوم أمس في العاصمة المؤقتة عدن عددا من أعضاء المكتب السياسي وممثلي الحزب في مجلسي النواب والشورى وهيئة التشاور والتصالح والحكومة.

 

وتحدث الأمين العام خلال اللقاء حول الدور السياسي الذي لعبه الحزب منذ الانقلاب إلى جانب الشرعية الدستورية التوافقية موضحا أن مواقف الحزب تأتي من صلب تأريخه الذي لا يمكن أن يكون اقل منه وبما يتوافق مع أدواره الوطنية وتضحياته وشهدائه.

 

وقدم الأمين العام للحاضرين شرحا مفصلا عن الدور الذي لعبه الاشتراكي في التوقيع على اتفاق الرياض وتشكيل حكومة المناصفة ومجمل الإنجازات التي تحققت في مسار تدعيم الشرعية من اجل استعادة الدولة ومؤسساتها وصولا إلى مشاركة الحزب في مؤتمر مشاورات الرياض.

 

وسلط الضوء على اللقاءات الخارجية التي عقدها الحزب مع عدد من الأحزاب في روسيا وفرنسا والصين والعراق وعن المشاركات لأعضاء الحزب من جميع المحافظات في ورش وندوات خارجية.

 

وتطرق الأمين العام خلال اللقاء الى المهام العاجلة التي يجب التوقف ازاءها في الحياة الحزبية الداخلية وحقوق مناضلي الحزب الذين تضرروا من دورات الصراع السياسي قبل وبعد قيام الجمهورية اليمنية والعمل على حلحلتها ومعالجتها في إطار خطة عمل سوف تعمم على جميع هيئات الحزب للشروع في تنفيذها بما يعزز حضور الحزب ودوره السياسي والتنظيمي في المرحلة القادمة .

إغلاق