غير مصنف

مؤتمر حضرموت الجامع يجدد مطالبته بفتح مطار الريان الدولي أمام الرحلات الخارجية

ريبون نيوز – 17 مايو 2022م

 

وصف مؤتمر حضرموت الجامع استئناف النشاط الملاحي لمطار صنعاء الدولي وتدشينه للرحلات التجارية الخارجية , بأنها خطوة إيجابية نحو بداية مرحلة تتجه لصناعة سلام دائم , تسهم في الحد من معاناة الإنسان اليمني , وانعاش الاستقرار الاقتصادي , معربًا عن الشكر لجهود السيد هانس غورندبرغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن , ودول التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية , وكل الأطراف التي ساهمت في ذلك.

 

وقال الناطق الرسمي لمؤتمر حضرموت الجامع الأستاذ صـلاح بوعابس في تصريح صحفي : “نتطلع إلى فتح كل المعابر دون استثناء وفي مقدمتها مطار الريان الدولي أمام الرحلات الخارجية , نظرًا لحاجة المواطن الماسة لذلك , ومتطلبات الجوانب الإنسانية كافة”.

 

في ما يلي نص التصريح :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

في هذه اليوم , ونحن نشاهد استئناف النشاط الملاحي لمطار صنعاء الدولي وتدشينه للرحلات التجارية الخارجية , نعتبر ذلك خطوة إيجابية نحو بداية مرحلة تتجه لصناعة سلام دائم , تسهم في الحد من معاناة الإنسان اليمني , وانعاش الاستقرار الاقتصادي , ونتطلع إلى فتح كل المعابر دون استثناء وفي مقدمتها مطار الريان الدولي أمام الرحلات الخارجية , نظرًا لحاجة المواطن الماسة لذلك , ومتطلبات الجوانب الإنسانية كافة.

 

إننا في مؤتمر حضرموت الجامع نعبر عن بالغ شكرنا وتقديرنا وارتياحنا لجهود السيد هانس غورندبرغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في التوصل إلى ما نعايشه من نتائج ملموسة.

 

والشكر أيضًا موصول لدول التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية , وكل الأطراف التي ساهمت ودعمت هذه الجهود .

 

نسأل الله أن يحفظ بلادنا والمنطقة والعالم من كل سوء ومكروه.

 

اظهر المزيد
إغلاق