متابعات

تجنيد الاطفال..آخر الخطوات الإجرامية للحوثي

منذ انقلاب مليشيا الحوثي الإيرانية على الشرعية وهي تمارس الانتهاكات ضد الشعب اليمني، فقد اتجهت في الحرب إلي تجنيد الاطفال ونشر الفكر الطائفي في المدارس عبر المنهاهج.

هذا وقد عبرت السعودية عن اشادتها بجهود الحكومة الشعرية التي تبذلها لحماية وتعزيز حقوق الانساني واستعدادها المستمر للعمل مع المجتمع الدولي على تدعيم أشكال التعاون مع الآليات المتعددة الأطراف لتعزيز حقوق الإنسان، حيث قال سفير المملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبد العزيز الواصل إن وفد المملكة اطلع على التقرير الوطني الذي قدمته الحكومة الشرعية والجهود التي بذلتها لإعداد التقرير رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها في الظروف الراهنة.

وأشاد واصل وفقا لوكالة سبأ بتعاون الحكومة الشرعية مع كل الجهود الدولية والإقليمية، من أجل إيجاد حل سياسي سلمي للأزمة اليمنية وآخرها اتفاق السويد ، بهدف استعادة الشرعية والحفاظ على سلامة المدنيين وأمن واستقرار اليمن .

ودعا المجتمع الدولي إلى تكثيف دعمه ومساعدته للحكومة اليمنية ، لتمكينها من مواجهة التحديات والعقبات التي تواجهها أثناء تنفيذها لسياساتها المتعلقة بحقوق الإنسان, بالإضافة إلى دعمها في مجالي التعليم والرعاية الصحية.

وطالب الواصل بضمان سلامة الأطفال بوجه خاص من خلال اتخاذ خطوات لحمايتهم من ميليشيا الحوثي الانقلابية التي تمعن في استغلالهم جنودًا ودروعًا بشرية.

وكشف مراقبون لليمن العربي بأن مليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بزيارات إلى المراكز التعليمية والمدارس الخاصة بالطالبات في صنعاء وتلقي محاضرات على الطالبات تطالبهن فيها بالدفع بإخوانهن إلى الجهاد والالتحاق في صفوفها بجبهات القتال.

وأضافت المراقبون بأن ميليشيات الحوثي قامت بزيارة إلى مؤسسة أثمار في حي السلام بصنعاء وفرضت إقامة فعالية ما يسمى بـ الشهيد وحثّت الطالبات فيها إلى دفع إخوانهن إلى جبهات القتال .

وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية قد أصدرت تعميماً لجميع المدارس الحكومية والخاصة في مناطق سيطرتها تلزمهم فيها على إقامة فعاليات وإذاعات مدرسية لإحياء ما أسمته يوم الشهيد، وهو يوم في كل عام تستغله المليشيات للبحث عن مقاتلين جدد وجمع المزيد من الأموال.

وفي السياق ذاته، فرضت مليشيا الحوثي الإحتفال بما يسمى يوم الشهيد على جميع المراكز الصيفية ومراكز تعليم القرآن الكريم لمدة أسبوع.

وبحسب المصادر فإن مليشيات الحوثي هددت بإغلاق أي مؤسسة أو جهة تتجاهل التوجيهات الحوثية السالفة الذكر.

من جهته، حذر وزير الإعلام معمر الإرياني، من المخاطر المستقبلية المترتبة على عبث مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بالعملية التعليمية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وأكد وزير الاعلام في تصريح نقلته وكالة سبأ، أن ميليشيا الحوثي حولت رياض ومدارس الأطفال في العاصمة صنعاء التي ظلت لعقود وقرون مدينة السلام التعايش والتسامح، إلى أوكار للاستقطاب ومعامل إنتاج طلاب مؤدلجين بثقافة الموت وكراهية الآخر.

‏وأشار إلى أنه في الوقت الذي يتحدث المجتمع الدولي عن ضرورة وقف الحرب والعمل على إحلال السلام في اليمن، تكثف ‎المليشيا من أنشطتها التخريبية والتحريضية في المدارس الواقعة في مناطق سيطرتها بهدف غسل عقول الأطفال وتزييف هويتهم وقيمهم ومعتقداتهم وتحويلهم لمعاول هدم لحاضر ومستقبل اليمنيين.

المصدر: عدن لنج

إغلاق