متابعات

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 11 طائرة مسيرة للحوثيين

ريبون نيوز_ متابعات. الخميس 11 أبريل 2024

اعلنت القيادة المركزية الامريكية، فجر الخميسً تدمير 11 طائرة مسيرة لمليشيا الحوثي، كانت تشكل تهديدا للملاحة في البحر الاحمر وخليج عدن.

‏وقالت سنتكوم في بيان انه “بين الساعة 4:15 صباحًا و6:00 صباحًا تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 10 أبريل/نيسان، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك مع ثلاث طائرات بدون طيار (UAV) انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ، تم إطلاق طائرتين بدون طيار فوق خليج عدن وتم إطلاق طائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”.

واضاف البيان : ثم بين الساعة 7:50 مساءً تقريبًا والساعة 8:00 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك مع ثماني طائرات بدون طيار وتدميرها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن دفاعاً عن النفس.

وقالت القيادة المركزية الامريكية، ان الطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المتطقة،

واشارت إلى مواصلتها اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

إغلاق