محلية

مؤسسة الشباب الديمقراطي تدشن الدورة التدريبية الخاصة برفع قدرات الشباب في مجال المشاركة المجتمعية بالمكلا بمحافظة حضرموت

ريبون نيوز _ المكلا

٦ يونيو ٢٠٢٢م – إعلام المؤسسة

 

دشنت مؤسسة الشباب الديمقراطي بمدينة المكلا، صباح أمس السبت، الدورة التدريبية الخاصة برفع قدرات الشباب في مجال المشاركة المجتمعية، مستهدفة 15 شاب وشابة من ثلاث مديريات وهي (المكلا – أرياف المكلا – بروم ميفع )، والتي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع الصندوق الوطني للديمقراطية، وذلك ضمن مشروع تعزيز مشاركة الشباب مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

 

وخلال التدشين رحب الأستاذ سرور محسن البريكي المدير التنفيذي لمؤسسة الشباب الديمقراطي بساحل حضرموت، بالحاضرين مستعرضا لمحة عن المشروع، الذي يهدف الى تعزيز مشاركة الشباب مع السلطة المحلية واشراك المجتمع في عملية اتخاذ القرار من خلال رفع الاحتياجات في مناطقهم والبحث عن حلول مع الجهات المختصة.

 

مؤكداً على أهمية الاستفادة من فترة البرنامج ومواده وفقراته في تبادل الأفكار والمعلومات والمعارف المختلفة، وقال “بعد انهاء البرنامج التدريبي سيتم تشكل فرق العمل في المديريات المستهدفة لدراسة الاحتياجات وخصوصا فيما يتعلق بمشاريع الصحة والصرف الصحي والطرقات، حيث سيقوم المتدربين بتحديدها وعمل جلسات حوارية بحضور ناشطين وشخصيات ومواطنين وممثلين عن السلطة المحلية.

 

وأضاف انه خلال الجلسات سيتم مناقشة الصعوبات التي تواجه المجلس المحلي، وكيف يمكن للمواطنين دعم المجلس المحلي ومساعدته وإيجاد الحلول وتعزيز الشفافية وتفعيل دور النشطاء الشباب في تحديد ومتابعة الاحتياجات المجتمعية بشكل مستمر.

 

وبدوره قدم المدرب محمد صالح الكثيري خلال اليوم الأول ثلاثة جلسات تدريبية تحدث خلالها عن محاور أساسية تضمنت التدريب في مجال ( قوانين السلطة المحلية، قانون المناقصات، المشاركة المجتمعة)، وقال “الهدف من هذا التدريب هو ادماج المشاركة المجتمعية او المشاركة الشعبية بشكل قانوني وبشكل اكثر احترافية، بحيث يكون هنالك مشاركة مجتمعية قائمة على فهم أطر الدولة وفهم اليات الحكم المحلية وفهم العقبات والقوانين التي تساند الدولة وتلبي احتياجات المواطن بشكل كبير”.

 

وأضاف: “نتوقع ان يكون من هؤلاء المتدربين كوادر محلية تسهم في حماية المال العام تعزيز اداء الدولة، و أداء السلطة المحلية بالمديريات الثلاثة المستهدفة خلال هذه المرحلة وعلى مستوى المحافظة خلال المشروع.

 

وتخللت الدورة العديد من النقاشات والمداخلات من قبل المشاركين تعزيزاً لفحوى مواد الدورة التدريبية.

إغلاق