غير مصنف

الحزب الاشتراكي اليمني ينعي القامة الاقتصادية علوان الشيباني 

ريبون نيوز – 9يونيو 2022م

 

 

نعى الحزب الاشتراكي اليمني، القامة الاقتصادية علوان سعيد الشيباني، الذي وافته المنية يوم أمس الأربعاء، بعد عمر حافل بالعطاء الوطني والإنجازات الإنسانية.

 

وقال بيان نعي صادر، يوم الاربعاء ، عن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني، إن “الفقيد مثل ظاهرة استثنائية من العمل الانساني الخيري. وكان سباقا إلى خلق تنمية بشرية مستدامة قائمة على تعلم الإنسان واعتماده على الذات من خلال تبنيه اقامة مشاريع تنموية”.

 

وأوضح البيان، أن الفقيد الشيباني، تتولى الإشراف على تدريب وتأهيل وتعليم الفقراء والمهشمين ودعم الشباب القادر على العمل لإقامة مشروعاتهم الصغيرة الخاصة بهم ومساعدة العاجزين والمرضى في أبهى صورة للتكافل الاجتماعي”.

 

وأضاف، أن الفقيد “تمتع بروح العطاء الذي لا حدود له وبإرادة الإنسان المكافح الذي يرى أن النجاح الحقيقي يكمن في مساعدة الآخرين على النجاح والنهوض وتغيير أوضاعهم إلى الأفضل”.

 

كما عدد البيان، جملة من صفات مناقب الفقيد، وأدواره في العمل الخيري ومشاركته في تمنية وبناء الوطن، معتبرا رحيله خسارة فادحة.

 

نص البيان:

 

بأسى بالغ تنعي الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني رحيل القامة الاقتصادية الفقيد علوان سعيد الشيباني بعد عمر حافل بالعطاء الوطني والإنجازات الإنسانية.

 

لقد مثل الفقيد ظاهرة استثنائية من العمل الانساني الخيري وكان سباقا إلى خلق تنمية بشرية مستدامة قائمة على تعلم الإنسان واعتماده على الذات من خلال تبنيه اقامة مشاريع تنموية

 

تتولى الإشراف على تدريب وتأهيل وتعليم الفقراء والمهشمين ودعم الشباب القادر على العمل لإقامة مشروعاتهم الصغيرة الخاصة بهم ومساعدة العاجزين والمرضى في أبهى صورة للتكافل الاجتماعي ، ولقد تمتع الفقيد بروح العطاء الذي لا حدود له وبإرادة الإنسان المكافح الذي يرى أن النجاح الحقيقي يكمن في مساعدة الآخرين على النجاح والنهوض وتغيير أوضاعهم إلى الأفضل .

 

لقد حمل الفقيد علوان الشيباني الوطن في حله وترحاله وارتبط ارتباطا وثيقا بالناس وهمومهم وقضاياهم وكان من رجال الأعمال الذين قدموا العديد من المشاريع والأعمال الخيرية في مجالات مختلفة لتنمية الفرد والمجتمع اليمني على حد سواء وإنتاج أدوات لمحاربة الفقر والبطالة ودعم الأسر واشراكها في عملية التنمية عن طريق المساهمة في التوزيع العادل للثروة ورفع وعي الفئات الضعيفة وحقها في الحصول على الموارد الاقتصادية والمشاركة الفاعلة في بناء الوطن والنهوض به .

 

إن خسارتنا الوطنية برحيل الفقيد علوان الشيباني لهي خسارة فادحة ، ذلك أنه من الرجال الذين تركوا بصمات مشرقة في العمل الخيري الإنساني وفي تقديم كل ما يساهم في تطوير ونماء المجتمع ليغدوا قادرا على بناء الوطن والارتقاء به، ومن أجل رفعته وتقدمه، وهو من القلائل الذين قلما يتكررون.

 

لروحه السلام والخلود

 

صادر عن:

الأمانة العامة

للحزب الاشتراكي اليمني

إغلاق