محلية

المحافظ بن الوزير بِمعية المدير التنفيذي لِشركة صافر يضعان حجرا الأساس لِمشروع المحطة المركزية للغاز في شبوة

ريبون نيوز – شبوة

13 يونيو 2022 – إعلام المحافظ

 

وضْع محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي بِمعية المدير التنفيذي لِلشركة اليمنية للغاز م. محسن حمد وهيط، اليوم، حجر الأساس لِمشروع المحطة المركزية الحكومية للغاز المنزلي، للاسهام الفعال في الحد من الأزمات والاحتياجات المُتطلبة، وبِتمويل الشركة اليمنية للغاز (YGC)، في شبوة.

 

حيث استمع “الأخ المحافظ” من المدير التنفيذي لِلشركة اليمنية للغاز م. محسن حمد وهيط، إنَّ “هذهِ المحطة المركزية الحكومية؛ سَتعود بالفائدة على محافظة شبوة بِشكل خاص، وعموم الجمهورية اليمنية بشكل عام”.

 

وأطلع “محافظ شبوة” على رغبة الشركة اليمنية بإنشاء محطة غازية مُكتملة البنية التحتية ضمن خطط مشاريعها الاستراتيجية، لِغرض استيراد شحنات الغاز المُستورد -عند حصول اختناقات وأزمات داخلية- الأمر الّذي سَتدرسه قيادة السلطة المحلية في شبوة.

 

وناقش “المحافظ بن الوزير” سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين قيادة السلطة المحلية في شبوة، ووزارة النفط والمعادن مُمثلةٌ بالشركة اليمنية للغاز، لِلمُساهمة بِتغطية احتياج الجمهورية اليمنية من الغاز البترولي المُسال (LPG).

 

ويأتي مشروع “المحطة المركزية للغاز” برعاية فخامة د/ رشاد محمد العليمي – رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والأستاذ/ عبد السلام باعبود – وزير النفط والمعادن، لرفع مستوى العرض؛ أمام الطلب المُقدم من الاحتياجات السوقية.

 

من جانبه.. عبر “م. محسن حمد وهيط – المدير التنفيذي لِلشركة اليمنية للغاز” على تبريكاته وتهانيه لِلمحافظ بن الوزير، بِمناسبة اليوم التاريخي لِوضع حجر أساس لِفرع الشركة اليمنية للغاز في محافظة شبوة.

 

مما يؤكد أهمية إنشاء مشروع المحطة المركزية للغاز في شبوة؛ على مساحة اجمالية تقدر بحوالي “واحد وثلاثين ألف وأربعمائة وستين متر مربع”، لِخفض أزمات الغاز وتوفيره للقطاع الصناعي بِما يُسهم إيجابًا في زيادة فرص الاستثمار.

 

حضر وضع حجر الأساس من جانب الشركة اليمنية للغاز “نائب المدير التنفيذي، مدير إدارة المنشآت، نائب مدير شؤون العمليات” ومن جانب السلطة المحلية م/ شبوة “عدد من وكلاء المحافظة، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية”.

إغلاق