محلية

تدشين توزيع مساعدات غذائية عُمانية لـ (26) ألف أسرة في ساحل حضرموت

ريبون نيوز – خاص

المكلا/20 يونيو 2022م

 

دشن وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم بحضور وكيل المحافظة حسن سالم الجيلاني توزيع مساعدات المكرمة العُمانية الغذائية لـ (26) ألف أسرة فقيرة في مديريات ساحل حضرموت بكلفة 750 ألف دولار .

 

وتشمل هذه المساعدات التي تقدمها الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية بالتعاون مع الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية الاجتماعية بالمكلا على سلة غذائية متكاملة تحتوى كل طرد على 40 كيلو أرز و40 كيلو دقيق و20 كيلو سكر و8 جالون زيت سعة 1,5 لتر يُقسّم لكل أربع أسر.

 

وخلال التدشين أشاد وكيل أول محافظة حضرموت بتدخلات الأشقاء في سلطنة عُمان وحرصهم على تقديم المكرمة العُمانية الغذائية السنوية والتي تسهم في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة في ظل الظروف والأحوال المعيشية الصعبة ، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات محل تقدير قيادة السلطة المحلية لما لها من أثر بالغ على الأسرة المستفيدة , ومساعدتها على تلبية احتياجاتها الأساسية.

 

وتقدم الشيخ بن حبريش بالشكر والتقدير لسلطنة عُمان الشقيقة ممثلة بجلالة السلطان هيثم بن طارق وحكومة وشعب عُمان الشقيق على وقوفهم إلى جانب اخوانهم في حضرموت واليمن عامة في تجاوز الظروف الصعبة والتخفيف من وطأة معاناتهم ، تواصلًا لنهج السلطان قابوس بن سعيد طيّب الله ثراه.

 

بدوره أشار رئيس الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية الاجتماعية البروفسور عبدالله بن محمد باهارون إلى أن هذه المكرمة العُمانية توزع للعام 19 على التوالي وتشمل على مساعدات غذائية للأسر الفقيرة في ساحل حضرموت، شاكرًا لسلطنة عُمان الشقيقة بقيادة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله على هذا الدعم واستمرارية المكرمة العُمانية الغذائية بدء من زمن السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله وحتى هذا الموسم.

 

حضر التدشين الأمين العام لجامعة الأحقاف المهندس فائز أحمد بن شملة والأمين العام للجمعية الإسلامية الدكتور أحمد صالح خرد، ومدير الحملة شيخ عبدالرحمن بن الشيخ أبوبكر ، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الإسلامية بحضرموت.

إغلاق