عناوين الصحف

أبرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الثلاثاء

ريبون/ عناوبن الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء،.
واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة”البيان” وتحت عنوان

القوات المشتركة تباغت الحوثي في صرواح

قالت الصحيفة: بدأت القوات المشتركة، أمس، عملية عسكرية واسعة في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب. في وقت دفع الحوثيون بقيادات كبيرة لتفقد الجبهة أمام الهزائم التي منيت بها الميليشيا خلال الساعات الماضية في صرواح.
وقالت مصادر عسكرية، إن المنطقة العسكرية الثالثة بجبهة صرواح تحقق تقدماً كبيراً في عدة مناطق.

14 حالة إشتباه بـ”كورونا” في صنعاء.. والحوثي تغلق المستشفيات

وبحسب موقع اليمن العربي” إجري مساء أمس فحوصات طبية لـ14 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا في صنعاء، كشفت مصادر طبية هناك، بإن جميع نتائج الفحوصات التي أجريت، كانت سلبية، وغير مصابة بالفيروس.
وفي سياق متصل، أغلقت مليشيا الحوثي الإرهابية، مستشفى الكويت، ومستشفى الشيخ زايد في صنعاء, استعدادا لتحويلها إلى مركزين للحجر الصحي خاص بالحوثي في حال ظهور إصابات بالفيروس.

تحذيرات حقوقية.. الحوثي يبتز اليمنيين بذريعة كورونا

من جانبه قال موقع العربية: حذر مركز حقوقي محلي،أمس الاثنين، من تفشي الأوبئة وخاصة فيروس كورونا بسبب احتجاز ميليشيا الحوثي الانقلابية لعشرات المواطنين.
ودان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (مستقل)، في بيان صحافي، جرائم جماعة الحوثي بحق آلاف المواطنين المسافرين من المدن اليمنية نحو صنعاء تحت مسمى (الحجز الطبي).

جهود إماراتية تعيد الأمل إلى أهالي حيس بالحديدة

وفي خبر لصحيفة الاتحاد ” واصلت دولة الإمارات جهودها في دعم الشعب اليمني، وتقديم المساعدات الإغاثية والصحية والتعليمية، وافتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مراكز لمحو الأمية في عدد من المناطق المحررة باليمن، واحتفلت مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي، بتخريج 84 امرأة من أبناء المدينة، من مركز محو الأمية.

الحوثيون يصادقون على إعدام بهائي في اليمن

من جانبه قال موقع٢٤الإماراتي: أعلنت الطائفة البهائية أمس الإثنين أن محكمة يديرها المتمردون الحوثيون في اليمن صادقت على إعدام أحد البهائيين بسبب مذهبه، في تجاهل للنداءات العالمية.
وقالت الطائفة إن حامد بن حيدرة المسجون منذ 2013، منع من حضور جلسة المحكمة التي عقدت الأحد في العاصمة صنعاء، التي رفضت استئنافه الحكم الصادر ضده منذ أكثر من عام.

بذريعة مكافحة ”كورونا“.. الحوثيون يفرضون إتاوات على التجار

قال موقع إرم نيوز: فرضت الميليشيات الحوثية مبالغ مالية كبيرة على المؤسسات التجارية وأصحاب رؤوس الأموال في مناطق سيطرتها بذريعة مواجهة وباء ”كورونا“.
وقالت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“ إن ”ما تسمى اللجنة العليا لمواجهة الأوبئة –شكلتها الميليشيات الحوثية مؤخرا- أقرت فرض مبالغ مالية على الشركات والمؤسسات التجارية لمواجهة وباء (كورونا) في مناطق سيطرتها، منها فرض (خمسين مليون ريال) على شركات الصرافة والمتستشفيات الأهلية والبنوك العاملة في صنعاء“.

أحكام إعدام حوثية جديدة بحق 40 عسكرياً وبرلمانياً

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” حيث قالت: على وقع الانتهاكات الحوثية المتصاعدة في مناطق سيطرة الانقلاب، واصلت الجماعة الموالية لإيران عملية تسخير القضاء الخاضع لها في إصدار أحكام الإعدام ضد معارضيها السياسيين والعسكريين الموالين للحكومة الشرعية.
وفيما أفادت مصادر قضائية في صنعاء بأن الميليشيات الحوثية أصدرت دفعة جديدة من أحكام الإعدام غير القانونية ومصادرة الأموال بحق 40 عسكرياً وبرلمانياً، اتهمت منظمة حقوقية يمنية الجماعة بارتكاب 240 انتهاكاً خلال مارس (آذار) الحالي.

إغلاق