محلية

السقاف يناقش مع قيادة صندوق تنمية المهارات سبل تعزيز نشاط الصندوق بالعاصمة عدن

ريبون نيوز – عدن

الثلاثاء | 5 يوليو 2022م

 

ناقش اجتماعا عقد في مبنى ديوان العاصمة عدن برئاسة وكيل محافظة عدن لشئون الشباب “عبد الرؤوف زين السقاف” ، والمدير العام التنفيذي للصندوق تنمية المهارات- الادارة العامة بعدن “الدكتور عبدالله داغم محمد”، سبل تطوير برامج وأنشطة الصندوق للعام الجاري 2022.

 

واستعرض الاجتماع، الذي حضره نائب مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني مراد احمد هادي ، تقريرا حول ما تم تنفيذه من برامج وأنشطة تدريبية للصندوق خلال الاعوام الماضية ،وكيفية مواجهة العديد من الصعوبات والتحديات الذي يعاني منها الصندوق .

 

كما تطرق الاجتماع إلى كيفية اعداد آلية مشتركه لتنفيذ برامج وأنشطة تدريبية جديدة خلال الفترة المقبلة برعاية قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بوزير الدولة محافظ العاصمة احمد حامد لملس ، و مساهمة السلطة المحلية في جعل المرافق الإيرادية تقوم بسداد ما عليها من مساهما مالية بحسب قانون انشاء الصندوق الذي ينص على تسديد 1٪ سنويا .

 

وبحث الاجتماع، مساهمة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ،في تفعيل دور المعاهد الفنية والمهنية الحكومية في المحافظة ،سبل تعزيزها وتأهيلها لتواكب استيعاب مختلف البرامج التدريبية التي يمولها الصندوق في المرحله القادمة.

 

وأكد السقاف، أن السلطة المحلية بعدن ستقدم الدعم اللازم في تطوير عمل الصندوق ، والأشراف على برامجه وأنشطته ، بالإضافة إلى أهمية الاستمرار في تطوير المناهج التدريبية للصندوق بالمجالات المهنية والفنية التي تنمي قدرات الشباب بما يواكب العصر، ويلبي احتياجات سوق العمل.

 

كما أشار داغم، إلى أهمية التعاون المشترك مع كافة الجهات المعنية لتطوير عمل الصندوق الذي سيساهم في تطوير مهارات الشباب بمختلف المجالات التدريبية المهنية والفنية،وتجاوز كافة التحديات التي تواجه عمل الصندوق .. مبينا أهمية المساهمة في عملية التنمية التي تستهدف بناء الإنسان لضمان بناء الاوطان .

 

حضر الاجتماع مدير ادارة المراجعه الداخلية في مكتب وزارة التعليم الفني بعدن خلدون شائف .

إغلاق