محلية

الدائرة السياسية لمؤتمر حضرموت الجامع تعقد اجتماعًا وتقر استكمال برامج التمكين السياسي للشباب

ريبون/ متابعات

عقدت الدائرة السياسية بمؤتمر حضرموت الجامع، اليوم الأثنين اجتماعًا لها برئاسة الأستاذ محمد عبدالله الحامد عضو رئاسة المؤتمر , رئيس الدائرة.

وأستعرض الاجتماع أوضاع الدائرة خلال العام الماضي 2020م , واتجاهات خطتها لهذا العام المستوعبة لموجهات تطوير أنشطة دوائر الأمانة العامة وتحسين أدائها بما يتواكب مع المرحلة القادمة واستحقاقاتها , كما ناقش التصورات لإعادة تشكيل لجان الدائرة الثلاث التي تختص بالتثقيف والسياسات العامة والحقوق والحريات مؤكدًا على استكمال قوام هذه اللجان واختيار لها شخصيات على مستوى من الكفاءة والجدارة واطلاع بوثائق المؤتمر ومخرجاته بما يسهم في الارتقاء بنشاط الدائرة السياسية بوصفها من أهم دوائر الأمانة العامة وينتظرها خلال الفترة المقبلة مهام ومسؤوليات كثيرة.

وأقر المجتمعون مواصلة استكمال برامج التمكين السياسي بالتنسيق مع دائرة الشباب , وتجاوز أية سلبيات رافقت تنفيذ دوراته السابقة بما يحقق استفادة أوسع وأشمل , وكذا عقد لقاءات مع طلبة العلوم السياسية لتنمية المهارات الشبابية والتعريف بوثائق المؤتمر ومخرجاته ..

وخلال الاجتماع أعطى رئيس اللجنة السياسية بمكتب المؤتمر بالشحر والمديريات الشرقية الدكتور محمد الجوهي صورة عن نشاط اللجنة , وأهمية تنفيذ نزول ميداني من قيادة الدائرة يتخلله لقاء بالكوادر والشخصيات لبلورة الافكار وتبيان توجهات المؤتمر فيما يتعلق بوضع حضرموت السياسي ومتطلبات الحاضر والمستقبل.

وأشار عضو رئاسة المؤتمر , رئيس الدائرة الأستاذ محمد عبدالله الحامد إلى أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من التعاون , والتركيز على القضايا التي تجمع أبناء حضرموت على ما هو مشترك , حاثًا أعضاء الدائرة على مضاعفة جهودهم لتفعيل النشاط السياسي بما يعزز من دور المؤتمر اتجاه خدمة قضايا حضرموت ويلبي رؤية أبنائها وتطلعاتهم.

وناقشت الدائرة عددًا من القضايا الأخرى المدرجة في جدول أعمالها ومنها توحيد الخطاب الاعلامي والسياسي للمؤتمر بما ينسجم مع رؤيته الجامعة لأطياف المجتمع بشرائحه ومكوناته.

إغلاق