محلية

تدشين اللقاء التنسيقي الأول لدعم واستقرار العملية التعليمية بساحل حضرموت

ريبون نيوز _ المكلا

١٩ اكتوبر ٢٠٢٢م /طارق التميمي

 

دشن برنامج الامم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع منظمة سول صباح اليوم اللقاء التنسيقي لمكاتب التربية و التعليم لتعزيز العلاقة ودعم العملية التعليمية ضمن مكون تعزيز الحكم المحلي في قطاع التعليم إحدى مكونات مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن حضرموت اليوم بالمكلا .

 

 

ويشارك باللقاء 40 مشارك/ومشاركة من الجهات ذات العلاقة من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء عموم مديريات مدينة المكلا والشحروغيل باوزير ومدراء الإدارات بمكاتب التربية بالمديريات المستهدفة وعدد من الجهات ذات الإختصاص .

 

وفي افتتاح اللقاء التنسيقي استعرض الاستاذ /أسامة مكارم- منسق المشروع أهمية المشروع والأنشطة التي استهدفت 6 مديريات بالمحافظة ,اضافة الى الأنشطة التي تم تنفيذها والهدف من إقامة هذا اللقاء الذي سيخرج بخطة مشتركة لتفعيل أدوار السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني ورجال المال والأعمال والشخصيات الأكاديمية والتربوية والإجتماعية في دعم واستقرار العملية التعليمية.

 

وثمن الاستاذ /صبري محمد باجعالة رئيس شعبة المناهج والتوجية بمكتب وزارة التربية والتعليم تدخلات الامم المتحدة ومنظمة سول وتعاون وزارة الإدارة المحلية ووزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بالمحافظة في القطاع التربوي والتعليمي سواء كان في البنية التحتية وتحسين العملية التعليمية ,وأكد

على الخروج من اللقاء التنسيقي بقرارات وتوصيات هادفة  تصب في تطوير وتحسين القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة . منوها بأهمية التعاون والتكامل بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني لما من شانه تجويد وتحسين التعليم .

 

واكدت الاستاذ / مارينا الجوهي- مدير عام الادارة العامة للبحوث التنمية الإدارية والتدريب ديوان محافظة حضرموت ,ان تكون مخارج هذه الورشة التعريفية إضافة لقطاع التربية والتعليم وخاصة الشريحة المستهدفين وهم ابناءنا الطلاب والطالبات ,شاكره الجهات المنفذة والممولة للمشروع والذي سيسهم في احداث نقلة نوعية للتعليم بمدارس حضرموت.

 

الجدير بالذكر أن البرنامج بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية ووزارة التربية والتعليم وباشراف مكتب التربية والتعليم محافظة .

إغلاق