محلية

مدير عام مديرية سيئون يسلم منح التمكين الاقتصادي لعدد 28 مستفيدة بسيئون

ريبون نيوز – خاص

25 يوليو 2022م

 

سلّم مدير عام مديرية سيئون المهندس : محمد عوض العامري صباح الأحد : 24 يوليو 2022م منح التمكين الاقتصادي ( سبل العيش ) لعدد 28 مستفيدة من دورتي فن التفصيل والخياطة و صناعة الحلويات والمعجنات للربع الأول والثاني والتي يقيمها مشروع الحماية ودعم سبل العيش( المساحة الآمنة للنساء والفتيات بسيئون ) بحضور المدير المساعد للوصول الإنساني بوادي حضرموت الاستاذ : ماجدبارماده ومنسقة المشروع الأستاذة : سندس السعيدي .

وخلال التسليم أكد مدير عام المديرية على أهمية مثل هذه المشاريع والمحافل التي تهتم بالمرأة وتساعدها للخوض في سوق العمل لتساهم في التخفيف من عبء الحياة وصعوبتها وتمكنها من خلق فرص عمل لها لفتح مشاريعها الخاصة لتحسين مستوى دخلها المعيشي.

وأضاف المدير المساعد للوصول الإنساني بوادي حضرموت الاستاذ : ماجد بارماه على اهتمام الوصول بمثل هذه المشاريع المستدامة والتي تساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة بعض الأسر الفقيرة والمحتاجة سواء من النازحين او المجتمع المضيف ، مؤكدا على أهمية استمرار هذا المشروع لمساهمته في تعزيز الانطلاقة لفتح المشاريع الخاصة لكل مستفيدة .

فيما عبرت منسقة المشروع الأستاذة : سندس السعيدي عن شكرها وتقديرها لصندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA ) وللوصول الإنساني على هذه المشاريع المهمة التي تولي للمرأة اهتماما كبيرا كونها العمود الفقري للأسرة، وأهمية تمكينها اقتصاديا وخلق لها مشاريع خاصة تساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة الحياة وصعوبتها ، مؤكدة على خضوع المستفيدات في دورات تفصيلية مكثفة في فن التفصيل والخياطة وكذا صناعة الحلويات والمعجنات .

وابدت المستفيدات شكرهن وامتنانهن لصندوق الأمم المتحدة للسكان والوصول الإنساني على تمكينهن بادوات ومستلزمات متكامله لبدء مشاريعهن الخاصة .

تجدر الإشارة إلى أن مشروع الحماية ودعم سبل العيش ( المساحة الآمنة للنساء والفتيات ) يأتي بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA ) وبتنفيذ الوصول الإنساني ( Human Access ) بوادي حضرموت

إغلاق