متابعات

سكرتارية الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب تحيي جماهير الشعب بعيد الأستقلال

ريبون / متابعات

أزجت سكرتارية الهيئة القيادية للحزب الأشتراكي في الجنوب اطيب التحايا واجمل التبريكات بمناسبة الذكرى 54 للاستقلال الوطني إلى جماهير شعبنا الأبي والى من لا يزالون على قيد الحياة من ثوار أكتوبر الذين صنعوا بفوهات بندقيتهم واستخدام مختلف أشكال النضال الوطني الانتصار العظيم ؛ ونسجوا ببطولاتهم وماثرهم خيوط فجر الاستقلال .

وقال بيان السكرتارية الصادر بمناسبة الذكرى 54 للاستقلال الوطني : نحني هماتنا اجلالا وإكبارا لمن رحل من اولئك الرجال الذين حملوا أرواحهم على اكفهم ونذروا حياتهم في سبيل الحرية والاستقلال وإعادوا صياغة التاريخ العربي المليئ بالانكسارات بنصر مؤزر متوج باستقلال وطني ناجز ؛ وميلاد دولة فتية.

واضاف البيان قبل 54 عاماً بزغ فجر الاستقلال الوطني المجيد في الثلاثين من نوفمبر 1967 ليعلن ميلاد دولة وطنية جديدة اخذت مكانتها في خارطة العالم السياسية كدولة مستقلة ذات سيادة ؛ وتواجدت في الهيئات والمنظمات العربية والإقلييمية والدولية مسجلة حضوراً فاعلاً ومتميزا في كافة المحافل وفي شتى المجالات.

وزاد يا جماهير شعبنا إن نوفمبر الأغر ثمرة لنضال شاق وطويل لشعب آمن أن الحرية تنتزع ولا تـُعطى فسار على درب الثورة العظيمة بقيادة الجبهة القومية في الرابع عشر من أكتوبر 1963وبمشاركة بقية الفصائل الوطنية الأخرى والفعاليات المدنية مقدماً الشهداء عن سخاءٍ راضياً بالتضحيات الجسيمة التي تحملها بكل فئاته دونما تذمر أو سخط وحققوا مبتغاهم في تحرير وطنهم من الحكم الاستعماري البريطاني البغيض.

وفيما يلي نص البيان

بسم الله الرحم الرحيم
___________________

سكرتارية الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب
_______________________________
بيان
______

قبل 54 عاماً بزغ فجر الاستقلال الوطني المجيد في الثلاثين من نوفمبر 1967 ليعلن ميلاد دولة وطنية جديدة اخذت مكانتها في خارطة العالم السياسية كدولة مستقلة ذات سيادة ؛ وتواجدت في الهيئات والمنظمات العربية والإقلييمية والدولية مسجلة حضوراً فاعلاً ومتميزا في كافة المحافل وفي شتى المجالات.

قبل 54 عاما توج شعب الجنوب نضاله وكفاحه الوطني بالاستقلال الوطني الناجز بعد نضال طويل وتضحيات غالية وثمينة وصلت ذروتها في انطلاق الثورة الشعبية المسلحة في الرابع عشر من أكتوبر 1963م
كنتاج طبيعي لكفاح شعب الجنوب ضد الاستعمار البريطاني الذي أخذ اشكال متعددة ؛ ومثلت امتداد متواصل ومتطور لكل الهبات والانتفاضات التي شهدتها ساحات الجنوب خلال مراحل مختلفة .

إن فجر نوفمبر الوهاج وهجير شمسه المشبع بالحرية والمرصع بالكرامة والموشح باكاليل الغار يظل خالداً بخلود منجزاته وحاضرا بحضور غاياته وحيا بحيوية اجياله من المناضلين .

يا جماهير شعبنا

إن نوفمبر الأغر ثمرة لنضال شاق وطويل لشعب آمن أن الحرية تنتزع ولا تـُعطى فسار على درب الثورة العظيمة بقيادة الجبهة القومية في الرابع عشر من أكتوبر 1963
وبمشاركة بقية الفصائل الوطنية الأخرى والفعاليات المدنية مقدماً الشهداء عن سخاءٍ راضياً بالتضحيات الجسيمة التي تحملها بكل فئاته دونما تذمر أو سخط وحققوا مبتغاهم في تحرير وطنهم من الحكم الاستعماري البريطاني البغيض.

ان سكرتارية الهيئة القيادية للحزب الأشتراكي في الجنوب تزجي اطيب التحايا واجمل التبريكات بمناسبة الذكرى 54 للاستقلال الوطني إلى جماهير شعبنا الأبي والى من لا يزالون على قيد الحياة من ثوار أكتوبر الذين صنعوا بفوهات بندقيتهم واستخدام مختلف أشكال النضال الوطني الانتصار العظيم ؛ ونسجوا ببطولاتهم وماثرهم خيوط فجر الاستقلال ؛ ونحني هماتنا اجلالا وإكبارا لمن رحل من اولئك الرجال الذين حملوا أرواحهم على اكفهم ونذروا حياتهم في سبيل الحرية والاستقلال وإعادوا صياغة التاريخ العربي المليئ بالانكسارات بنصر مؤزر متوج باستقلال وطني ناجز ؛ وميلاد دولة فتية.

لقد حقق شعبنا هذه الانتصارات الكبيرة بفضل تنظيمه الطليعي ممثلاً بالجبهة القومية وبمشاركة واسعة من قبل فصائل وشرائح وطنية أخرى ؛ ولذا عملت الدولة الوليدة ومنذ الوهلة الولى جاهدة على رعاية العمل الشعبي المنظم وإفساح المجال له إيماناً منها بأن الشعب هو صاحب الثورة وصانعها وأن العمل المنظم هو السبيل لتعبئة الجماهير في خط الثورة وعلى هدى مفاهيمها ومنطلقاتها وإنه السبيل لحماية الجمهورية ومواجهة أعدائها ؛ وعملت على التعامل مع جميع المواطنين على قدم المساواة في الحقوق والواجبات العامة وفي حدود القانون ؛ ووفرت للمرأة كافة حقوقها ؛ وانهت الثأر والاقتتال القبلية .

إن الدولة الفتية اخذت على عاتقها القضاء على مخلفات الاستعمار والتي يأتي في مقدمتها الفقر والجهل والمرض وعملت على ايجاد التعليم والتطبيب المجانيين ؛ واوجدت الأمن والاستقرار ؛ وتمكنت من معالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية وحققت الأمن الغذائي من خلال توفر العيش الكريم لكل مواطن في الجمهورية الفتية وبأسعار موحدة ؛ وقضت على جميع أسباب التخلف واولت المناطق الريفية التي طالما أهملها العهد البائد رعايتها الكاملة وعملت جاهدة على تحسين المستوى المعيشي للمواطن ورفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

تأتي الذكرى 54 الاستقلال الوطني في ظل أوضاع استثنائية صعبة تحت ظلال حرب عبثية طال أمدها ومست باضرارها كل مناحي الحياة والقت بكاهلها على فئات الشعب ؛ وأوضاع اقتصادية متردية انحدرت معها أوضاع الناس المعيشية إلى درجة الفاقة جراء انهيار العملة الوطنية وأرتفاع غير مسبوق للأسعار وانعدام مقومات الحياة واتسعت رقعة الفقر وشبح المجاعة يخيم في الأفق يقابل ذلك اللا مبالاه من قبل الحكومة وعجز في إيقاف التدهور الاقتصادي ؛ وثراء فاحش لتجار الحروب وتجاهل متعمد للمجتمع الدولي للحالة الإنسانية المخيفة التي وصل إليها الشعب.

وأمام هذه الأوضاع القاتمة فإن سكرتارية الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب تدعو الحكومة إلى اتخاذ إجراءات وتدابير اقتصادية عاجلة وصولاً إلى التعافي الاقتصادي ابتداء بوقف انهيار العملة ؛ وإصلاح منظومة الاقتصاد ؛ وإيقاف حرب الخدمات والنأي بها بعيداً عن المناكفات السياسية ؛ وتحسين اداء مؤسسات الدولة ؛ ومحاربة الفساد وترشيد الإنفاق وانتظام صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن ورعاية أسر الشهداء والاهتمام بالجرحى وتأهيل ذوي الاعاقة منهم .

ورغم المعاناة والمتاعب .. رغم الألم وظنك العيش .. رغم العوز والفقر ستظل ذكرى عيد الاستقلال الوطني المجيد المحفورة في ذاكرة التاريخ وعقول وافئدة جماهير الشعب مصدر إلهام في النضال من اجل ان ينال شعب الجنوب حقه في تقرير مصيرة واستعادة دولته وإعادة بنائها على قاعدة الشراكة الوطنية

صادر عن سكرتارية الهيئة القيادية للحزب الاشتراكي في الجنوب

29 نوفمبر 2021 م

إغلاق