محلية

التلفزيون الإيطالي يزور مستشفى الأمراض النفسية ويجري مقابله مع المدير العام..

ريبون نيوز _ خاص

31 /8/ 2022

كتب /عبدالله المزجاجي المدير الاعلامي

 

 

قام وفدالتلفزيون الإيطالي بزيارة تفقدية واستطلاعا موسعاً لمستشفى الأمراض النفسية بعدن حيث كان في استقبالهم الدكتور خالد النهدي مدير عام المستشفى والذي القى كلمة رحب فيها بالوفد الزائر وشكرهم على زيارتهم للمستشفى وتلمس احتياجات ومتطلبات النزلاء ونقل مايعانوه للمشاهدين وتمنى أن تكرر مثل هذه الزيارات والاستطلاعات وان تعود بالنفع والفائدة للمستشفى و نزلائه.

 

ثم استهلت الاستاذه لورا سيلفيا الصحفيه بالتلفزيون (الإيطالي/السويسري ) المقابله مع الدكتور خالد النهدي والتي تركزت على ثلاثة محاور رئيسية..وهي عدد المرضى المرقدبن في المستشفى.. وحالتهم أثناء الحرب وبعدها ..

والمنظمات الدولية والإقليمية الداعمه ودورها في مساعدة المستشفى.

 

وقد أستعرض النهدي بإيجاز موضحا أن الطاقه الاستيعابية للمستشفى تشمل أكثر من 150مريض ومريضه موزعه على خمسه اقسام للرجال تشمل أكثر من 125مريض وقسم واحد للنساء وفيه 25مريضه وان المستشفى يوفر لهم الغذاء للوجبات الثلاث يوميا رغم شحة الموازنة مقارنة بظروف الغلاء المعيشي الذي تمر به البلاد .. و لاننسى هنا دور رجال البر والإحسان الذين ساعدونا كثيرا في التغلب على هذه الازمه..

وعن حالة المرضى أثناء الحرب أوضح النهدي بأن الحرب كان لها تأثير كبير على حياة المواطن حيث انعكس ذلك على حالته النفسية ومن ثم ازدياد الحالات المرضية واقبالها على المستشفى سواء من محافظة عدن أو من المحافظات المجاوره كلحج وأبين وحتى من بقية المحافظات المحرره كشبوه وحضرموت والمهره وغيرها مما شكل عبئ اضافي إلى المستشفى ولكننا استطعنا بفضل الله تعالى ثم بفضل بفضل جهود جميع المخلصين على رأسهم الأستاذ الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة والسكان وكذا مدير مكتب الصحة في المحافظه وجميع الخيرين من التغلب والسير بالمشفى نحو الأفضل.

وعن دور المنظمات الدولية في دعم المستشفى أبدى النهدي اسفه واستغرابه الشديد من عدم وجود أي دعم أو مساعدات إنسانية من قبل هذه المنظمات والتي يجب أن يكون هذا المرفق الحيوي من أولوياتها بسبب المعاناه والظروف القاسيه التي عانها ولايزال ونستغرب أن هذه المنظمات تتجه إلى دعم بعض المرافق الخاصة التي تهتم بالصحة النفسية وليس لها أي دور في دعم المستشفى اطلاقا .. وحقيقة نتقدم بجزيل الشكر لمنظمة الصحة العالمية التي لم تبخل علينا بالدعم سواء من حيث إمدادنا بمادة الديزل الذي انقطع لفتره ولكننا تلقينا وعودا بعودته قريبا وكدا تكفلها واشرافها على ترميم وإعادة تأهيل العديد من أقسام وعنابر المستشفى في خطتهم القادمه .

ثم قام الوفد بجوله تفقديه لأقسام وعنابر المستشفى واطلعوا على أحوال المرضى واستمعوا لهم عن طلباتهم متمنين لهم الشفاء العاجل..

 

ترأس الوفد الزائر الاستاذه لورا سيلفيا مدير قسم الصحافه _في الجامعة الكاثوليكية في_ ميلانو..الصحفيه في التلفزيون الايطالي و السويسري.

الاستاذ طه الجلال مترجم ومساعد مصور .

الاستاذه شفاء باحميش ناشطه في مجال حقوق الإنسان.

الإستاذ .خالد عادل مصور تلفزيوني.

الاستاذ عادل محمود منسق عام

وقد كان في استقبالهم من جانب المستشفى..

الدكتور محمد سعيد بازمول نائب المدير للشؤون الفنيه.

الاستاذه سهام عبده علي نائبة المدير للشؤون الإدارية.

الاستاذ علي العبد المدير المالي.

الاستاذ جمال باشعيب مدير مكتب المدير.

الاستاذ شكري مرشد مدير الدائره النفسيه.

الاستاذ محمد المجيدي نائب مدير الشؤون القانونيه .

الاستاذ عمر نبيل مدير التمريض.

وجميع روؤساء الأقسام .

إغلاق