محلية

الدكتور الحوثري يلتقي بمنسق اللغة الإنجليزية للمجلس الثقافي البــريطاني بالمكلا

ريبون نيوز _ إعلام المكتب

5 سبتمبر 2022م

 

التقى صباح اليوم الدكتور عبدالباقي علي الحوثري المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت بمنسق برنامج اللغة الإنجــليزية بالمجلس الثقافي البريطاني الأستاذ عمر عبدالله التميمي .

 

دار في النقاش التعريف بالمجلس الثقافي البريطاني في اليمن حيث يركز المجلس على ثلاثة مجالات رئيسية, الفنون، واللغة الإنجليزية والتعليم، والمجتمع مع التركيز على فئة الشباب ، وتتردد مواضيع “التوظيف” و”التمكين” و”الصوت” في كافة الأعمال التي يقوم بها .

 

هذا وعرف الدكتور الحوثري بأهمية التعليم الفني والتدريب المهني في حياة كل فرد منا وخاصة فئة الشباب الذي يعد رافداً اساسياً للمجتمع لبناء طموحاتهم من خلال تخريجهم لسوق العمــل , موضحاً دور التعليم الفني والتدريب المهني الذي يعتبر صرح تعليمي هام , معرفاً كافة المعاهد المهنية والتقنية والتجارية التابعـة لمكتب التعليم الفني واهم التخصصات في كل معهد .

 

وأكد الدكتور الحوثري استعداد مكتب الوزارة للتعاون المشترك والمتبادل والإهتمــام بكل المتطلبات الاساسية والتعليمية خاصة باللغة الانجليزية الذي تساهم في الرفع من مستوى التعليم والعمل خـطوة بخطوة لتحقيق كافة الأهداف المرسومـة .

 

حضر اللقــاء المهندس صلاح بهيان مدير مكتب التعليم الفني بمديرية المكلا والأستاذ شادي بوعسكر مدير إدارة الإعلام بمكتب الوزارة .

إغلاق