رياضة

لجنة حكومية تشيد بمستوى تنفيذ البرامج والمهام في وزارة الشباب والرياضة

ريبون نيوز – عدن

 

أطلعت لجنة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، برئاسة د. فضل علي حسين الشاعري، اليوم الثلاثاء، على سير تنفيذ البرامج الحكومية في وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن، ومتابعة مستوى تنفيذ القرارات والخطة السنوية للوزارة خلال النصف الأول من العام الجاري 2022.

 

وأشادت اللجنة، بمستوى الأداء والعمل في الوزارة ونشاطاتها وقدرتها على تنفيذ البرامج والخطط والمهام ورفع التقارير، والتي هي محل وتقدير من قبل الجميع، بعد أن غدت ماثلة للعيان، وتدل بما لا يدع مجال للشك، إن لدى الوزارة قيادة حكيمة استطاعت الإمساك بمقود القيادة ومعانقة تفاصيل النجاح في أكثر محطة ومناسبة”.

 

وأضافت، “تكاد هي المرة الأولى التي نشعر فيها إننا في مبنى حكومي يعبّر عن الدولة بمعانيها الحقيقية، وما كان لذلك أن يتحقق لولا وجود شخصية قيادية بارزة ممثلة بمعالي الوزير نايف البكري، وطاقم عمل أداري متفرّد ومتميز”.

 

وأكدت اللجنة، “على ضرورة التنسيق المسبق خصوصا فيما يتعلق بالجوانب المالية، وإشراك الأمانة العامة في الفعاليات التي تقيمها الوزارة، ورفع التقارير الدورية لتقييم سير الأداء ومعالجة مكامن القصور، مؤكدين في ذات الوقت إن الوزارة وعبر منسقها د. مبروك الحسني، تعد من أفضل الوزارات وأكثرها ديناميكية وتفاعلًا في تنفيذ البرامج الحكومية”.

 

في السياق، شكر وكيل الوزارة محسن بيبك، اللجنة الوزارية على “الجهود التي تبذلها لتقييم مستوى الأداء والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، الأمر الذي يدفعنا في الوزارة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تطوير العمل والارتقاء به وتنفيذ البرامج حسب ماهو مخطط لها”.

 

وأوضح، “يحسب لوزارة الشباب والرياضة إنها كانت في طليعة المرافق الحكومية التي بدأت العمل عقب طرد مليشيات الحوثي من العاصمة عدن، وساهمت في تطبيع الحياة فيها وبشكل سريع، فضلًا عن إعادة تأهيل ما دمرته الحرب وتجهيز عشرات الملاعب والصالات، رغم الظروف غير المواتية وشحة الإمكانيات والموارد”.

 

من جانبه، استعرض منسق الوزارة لدى أمانة مجلس الوزراء د. مبروك الحسني، “أهم الإجراءات والخطوات التي قامت وزارة الشباب والرياضة في مجال التنسيق والعمل، والمتضمنة تنفيذ البرامج الحكومية ورفع التقارير في وقتها المحدد وفق آلية العمل المتبعة لدى الأمانة”.

 

وأشار إلى إن “الوزارة حريصة على التنسيق والتواصل بشكل مستمر ودائم مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبما يساهم في تنفيذ البرامج والخطط، ومعالجة وتلافي الأخطاء حال حدوثها، مؤكدًا إن الوزارة تسير بخطى ثابتة في تنفيذ خططها وبرامجها بشكل سلس واعتيادي”.

 

عقب ذلك قدّم وكلاء قطاعات (الشباب، والرياضة، والمشاريع، والتدريب والتأهيل، والمرأة)، تقارير مفصلة عمّا تم إنجازه خلال النصف الأول من العام الحالي ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج المختلفة، معززة بالأرقام والإحصائيات، والمتضمنة تنفيذ العشرات من المسابقات والفعاليات الرياضية وبرامج الشباب ومشاريع البنى التحتية”.

 

وفي الختام طافت اللجنة بـ “المكاتب والأقسام”، المختلفة في الوزارة بالإضافة إلى مركز تنمية المهارات والقدرات الشبابية، واطلعت على سير العمل فيها، وأبدت سعادتها وارتياحها لمجمل الأعمال والأنشطة التي تقوم بها الوزارة على أكثر من صعيد

إغلاق