محلية

الشيخ بن حبريش : الجمع المهيب في عين ون يدل على وعي ودافع وطني لقبائل الحموم

ريبون نيوز / عين ون

15 اكتوبر 2022

 

 

أشاد رئيس حلف حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي بأن الجمع المهيب في وادي عين ون , اليوم , لمقادمة ومشايخ ومناصب و وجهاء قبائل الحموم يؤكد على وعي وانتماء ودافع وطني تجاه حضرموت , وأنه هو امتداد للقاءات السابقة للوقوف أمام مختلف القضايا التي تهم حضرموت ومجتمعها وبما يحفظ سيادة وكرامة أهلها .

 

وقال : أن هذه القبائل لها تاريخ طويل في النضال إلى جانب اخوانهم من قبائل وأبناء حضرموت وليس وليدة اليوم .

 

وأضاف في كلمة القاها في اللقاء الموسع في عين ون : منذ تأسيس الحلف وقيام الهبة الحضرمية في عام 2013م وصولًا إلى هذا اليوم , مرت حضرموت بالكثير من الأحداث والمنعطفات تحقق لها الكثير من المنجزات ومنها قوات النخبة الحضرمية , والتماسك الاجتماعي من خلال ما جسده مؤتمر حضرموت الجامع وحلف حضرموت.

 

وأكد الشيخ بن حبريش بأن قوات النخبة الحضرمية التي نعايشها اليوم , وجدت لتبقى كمنجز كبير بوصفها صمام أمان للدفاع عن المحافظة ولا نقبل المساس بها أو ينالها أي استهداف أو استبدالها بقوات أخرى .. محذرًا من تفريغ المكونات التي تستهدف وحدة النسيج الاجتماعي في حضرموت والتي تخدم أطراف أخرى من خارجها , وعلينا جميعًا أن نحافظ على المجتمع وكرامته .

 

وأضاف : ليس معنا إلا بلدنا حضرموت التي يجب أن ندافع عنها ونستميت في ذلك.. لافتًا إلى أن الأطراف الأخرى لا تقبل حتى بالشراكة العادلة مع الحضارم وكل يعلم بهذا بالإضافة إلى رموز حضرموت ومنها ما تعرض له مؤخرًا وزير التربية والتعليم من تهديدات ومضايقات من قبل الخارجين عن النظام والقانون والانسانية ,داعيًا الجميع إلى احترام حضرموت وأهلها وسيادتهم على أرضهم .

 

كما دعا إلى أن ترحل جميع القوات التي من خارج حضرموت في أي منطقة كانت في الساحل أو الوادي فهي غير مرغوب فيها وأن يتم استبدالهم بقوات من أبناء المحافظة, وعلى الجهات الداعمة لتلك القوات أن تكف عن دعمها لذلك وتفرضها على أبناء حضرموت.

 

وشدد الشيخ بن حبريش على الحفاظ على حضرموت ليس أمنها فقط بل على ثرواتها منوهًا إلى أنه من المتناقضات أن تلهث الشركات الاجنبية خلف ما تسميه الاستثمار, في الوقت أن البلد تمر بظرف حرب وعدم الاستقرار متسائلًا أي استثمار هذا ؟ مطالبًا هذه الشراكات المصداقية مع شعبنا وبلادنا.

إغلاق