غير مصنف

معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى يشارك ضمن وفد بلادنا بالدورة ال38 لمجلس وزراء العدل العرب

ريبون نيوز _ الرباط

إعلام النيابة العامة /20 أكتوبر 2022

 

شارك معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى، ضمن وفد بلادنا المشارك في أعمال الدورة الـ 38 لمجلس وزراء العدل العرب والتي عُقدت بمدينة أفران بالمملكة المغربية الشقيقة.

 

 

حيث ترأس وفد بلادنا المشارك فيها في الدورة وزير العدل القاضي بدر العارضة، وعضوية وكيل وزارة العدل للشئون المالية والإدارية القاضي طارق العزاني، وسفير اليمن بالمملكة المغربية عزالدين الاصبحي.

 

 

وخرجت الدورة بعدد من القرارات المتعلقة باتفاقيات مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال وتجنيد الأطفال وتشكيل لجان لتوحيد التشريعات القانونية والقضائية العربية فيما يخص العمل العربي المشترك.

 

 

هذا وقد أكد النائب العام القاضي قاهر مصطفى بأن هذه الدورة مثلت فرصة هامة لتوحيد الصف العربي لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد الدول العربية لاسيما اليمن، مشيرا إلى الأوضاع المأساوية التي تمر بها بلادنا جراء حرب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من النظام الإيراني، والذي دمر جميع مقومات البلاد في أسوأ كارثة إنسانية في التاريخ الحديث.

 

وقال النائب العام: “إن مجلس القيادة الرئاسي يبذل جهودا كبيرة في العمل على بناء المؤسستين الامنية والعسكرية، وإعادة تشكيل السلطة القضائية، ضمن حزمة من الاستحقاقات المرتبطة بمكافحة الفساد، ومحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، وتفعيل أجهزة إنفاذ القانون، وتحقيق العدالة، وحماية الحريات العامة، والسلم الاجتماعي”.

 

وعبّر القاضي قاهر مصطفى عن جزيل شكره لوزارة العدل في المملكة المغربية والأمانة العامة لمجلس وزراء العدل العرب على ما بُذل من جهود لإنجاح الدورة ال(38).

إغلاق