محلية

المتحدث بأسم مليشيات الحوثي يعلن تبني عملية أستهداف ميناء الضبة النفطي

ريبون نيوز _ خاص

٢١ اكتوبر ٢٠٢٢م

قال المتحدث بأسم مليشيات الحوثي يحيئ سريع بأنهم من نفذوا العمليات الارهابية في ميناء الضبة النفطي بحضرموت عبر بيان نشر عن الجماعة الحوثية.

 

 

وقال سريع في سلسلة تغريدات على تويتر : نفذت قواتنا المسلحة ضربةتحذيريةبسيطةوذلك لمنع سفينة نفطيةكانت تحاول نهب النفط الخام عبرميناء الضبةبمحافظةحضرموت بعدمخالفتها للقرار الصادرعن الجهات المختصةبحظرنقل وتصدير المشتقات النفطيةالسياديةاليمنية.

 

وأضاف ‏هذه الرسالةُ التحذيريةُ أتتْ منعاً لاستمرارِ عملياتِ النهبِ الواسعةِ للثروةِ النفطيةِ وعدمِ تخصيصِها لخدمةِ أبناءِ الشعبِ في ما يخصُ مرتباتِ موظفيهِ وتحسينِ الجوانبِ الخدميةِ له،

 

مشيراً بأنه حينَها تم التعاملُ مع السفينةِ بإجراءاتٍ تحذيريةٍ حرِصنا من خلالِها على الحفاظِ على سلامةِ وأمنِ البنيةِ التحتيةِ لليمنِ وكذا أمنِ السفينةِ وطاقمِها.

 

وأكد ب‏إنّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في القيامِ بواجبِها في إيقافِ ومنعِ أيّ سفينةٍ تحاولُ نهبَ ثرواتِ شعبِنا اليمني وأنها بعونِ اللهِ قادرةٌ على شنِّ المزيدَ من العملياتِ التحذيرية دفاعا عن شعبِنا العظيمِ وحمايةً لثرواتِه من العبثِ والنهبِ،

 

‏وأختتم نجددُ التحذيرَ لكافةِ الشركاتِ المحليةِ والأجنبيةِ بالامتثالِ الكاملِ لقراراتِ السلطةِ في العاصمةِ اليمنيةِ صنعاء بالابتعادِ عن أيِّ مساهمةٍ في نهبِ الثروةِ اليمنيةِ.

إغلاق