محلية

باعباد يلتقي وفداً من جمعيةِ رعايةِ طالبِ العلمِ الخيرية

ريبون نيوز _ الإعلام التربوي

24اكتوبر2022

 

أكَّدَ الأستاذُ/ أمين عبد الله باعباد مديرُ مكتبِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ بساحلِ حضرموتَ على أهميةِ الدورِ الذي يجبُ أنَّ تضطلعُ به المنظماتُ والمؤسساتُ التعليميةُ لخدمةِ القطاعِ التربوي والتعليمي بشتى مجالاتِهِ.

مشيراً في خلالِ لقائِهِ وفداً من جمعيةِ رعايةِ طالبِ العلمِ الخيريةِ برئاسةِ الأستاذ/ وسيم عمر ربيحان الأمينِ العامِ للجمعيةِ إلى أنَّ خطةَ المكتبِ في المرحلةِ المقبلةِ وهي إشراكُ الجهاتِ جميعِها ذاتِ العلاقةِ في منظومةِ العملِ التربوي والتعليمي.

وقال: إننا نركزُ حالياً مع المنظماتِ المانحةِ والمؤسساتِ التي ترغبُ في دعمِ قطاعِ التعليمِ ونقومُ حالاً بوضعِ مصفوفةٍ من الاحتياجاتِ الأوليةِ من المشاريعِ المتعثرةِ وتحسينِ مستوى دخلِ المعلمِ وتنميةِ قدراتِهِ إضافةً إلى توفيرِ دعمٍ لطباعةِ الكتابِ المدرسي وإدخالِ برامجِ المهاراتِ الحياتيةِ التي تلبي احتياجاتِ سوقِ العملِ المحلي.

مشيداً بالجهودِ التي تبذلُها جمعيةُ رعايةِ طالبِ العلمِ لتبنيها العديدَ من المشاريعِ التربويةِ والتعليميةِ وتنفيذِها للبرامجِ النوعية.

من جانبِهِ أكَّدَ الأمينُ العامُّ للجمعيةِ الأستاذ/ وسيم عمر ربيحان على أهميةِ العملِ المشتركِ مع قيادةِ مكتبِ الوزارةِ والمساهمةِ في دعمِ قطاعِ التعليمِ وفقاً لرؤيتِها الاستراتيجيةِ، مستعرضاً جملةً من البرامجِ والنشاطاتِ التي نفذتها الجمعيةُ عبرَ عددٍ من المنظماتِ الدوليةِ المانحةِ والمؤسساتِ التعليميةِ الخارجية.

حضرَ اللقاءَ نائبُ المديرِ العامِّ رئيسُ شعبةِ التدريبِ والتأهيلِ الأستاذ/ علوي الحامد والأستاذ/ أنور فرج عبد الدائم رئيسُ شعبةِ التعليمِ بمكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ ومن الجمعيةِ المديرُ التنفيذيُّ لها الأخ/ منير عادل هادي ومحمد عيظة بن مخاشن مسؤولُ العلاقاتِ العامة.

إغلاق