محلية

باعباد يترأسُ لقاءً بالمتخصصين في شعبةِ التدريبِ والتأهيلِ ودائرةِ مدارسِ التعليمِ الأهلي والخاص بمكتبِ الوزارةِ بالمحافظة

ريبون نيوز _ الإعلامُ التربوي

26اكتوبر 2022

ترأسَ الأستاذُ/ أمين عبد الله باعباد مديرُ مكتبِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ بساحلِ حضرموتَ لقاءً ضَمَّ المتخصصين في شعبةِ التدريبِ والتأهيلِ ودائرةِ مدارسِ التعليمِ الأهلي والخاصِ بمكتبِ الوزارةِ بالمحافظة.

وأكَّدَ باعباد أنَّ قيادةَ مكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ وضمنَ خطتِهِ ورؤيتِهِ الجديدةِ ستعطي أولويةً خاصةً بجانبِ التدريبِ والتأهيلِ للكوادرِ التربويةِ والتعليميةِ على مستوى المحافظةِ والمديريات.

مشيراً إلى أهميةِ هذا الجانبِ والذي سيسهمُ في الارتقاءِ بتحسينِ جودةِ التعليمِ ومخرجاتِهِ، لافتاً إلى وجودِ أساليبِ جديدةٍ في تنفيذِ البرامجِ التدريبيةِ والتأهيليةِ النوعيةِ التي ستعطى لكوادرِنا في طرائقِ الحديثِ وأساليبِهِ الإبداعيةِ وطرائقِ التدريسِ ربطِها بالمهاراتِ الحياتيةِ والتي تنمِّي قدراتِ التلاميذِ والطلاب.

موجهاً المتخصصين في شعبةِ التدريبِ والتأهيلِ إلى ضرورةِ إدراجِ معلمي مدارسِ التعليمِ الأهلي والخاصِ في خطةِ نشاطِ مكتبِ المحافظةِ في الدوراتِ التدريبيةِ والتأهيليةِ في المرحلةِ المقبلة.

بدورِهِ استمعَ مديرُ تربيةِ حضرموتَ في اللقاءِ بحضورِ نائبِ المديرِ العامِّ الأستاذ/ علوي أحمد الحامد والأستاذ/ أنور فرج عبد الدائم رئيسِ شعبةِ التعليمِ العامِ بمكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ إلى خطةِ نشاطِ الشعبةِ والاطلاعِ على مهامِ دائرةِ مدارسِ التعليمِ الأهلي والخاصِ بالمكتبِ ووُضِعَتْ بعضُ المقترحاتِ والملاحظاتِ التي تَصُّبُ في حلحلةِ جملةِ الإشكالياتِ التي تعيقُ سيرَ نشاطاتِهم في المرحلةِ المقبلة.

إغلاق