محلية

المحامي العام الأول ومدير عام النيابات ووكيل نيابة الأمن والبحث يناقشون مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن مجموعة العمل ذات الجهات المتعددة

ريبون نيوز _ عدن /  إعلام النيابة العامة

الاثنين _ 7 نوفمبر 2022

 

عقد اليوم الاجتماع الأول لمجموعة العمل ذات الجهات المتعددة، والذي ضم المحامي العام الأول القاضي فوزي علي، ومدير عام النيابات القاضي صالح باشافعي، ووكيل نيابة الأمن والبحث القاضي بسام غالب ومدير الطب الشرعي الدكتور مختار أحمد، مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن، لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

 

 

وتناول الاجتماع سبل دعم الصليب الأحمر للسلطات المختصة بالطب الشرعي لتعزيز وتطوير قدراتها في عدن والمحافظات المحررة ومناقشة القضايا المتعلقة بالطب الشرعي، ووضع الحلول والمعالجات المناسبة للصعوبات والتحديات التي تعيق عملهم، والتي منها معالجة تكدس الجثث المجهولة في ثلاجات المستشفيات.

 

ويهدف عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال الطب الشرعي إلى البحث وانتشال مع رفات الموتى والقتلى، ونقل الرفات ما بين الأطراف، وانتشال الجثث غير المتعرف عليها، والتعامل بكرامة مع الموتى للحيلولة دون أن يصبحوا في عداد المفقودين.

 

 

وأشاد المحامي العام الأول القاضي فوزي علي، ومدير عام النيابات القاضي صالح باشافعي، بالدور الكبير والجهود المبذولة من قبل الصليب الأحمر لمساعدة السلطات اليمنية على تعزيز وتطوير قدراتها وتقديم أوجه الدعم المختلفة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا.

 

حضر الاجتماع عن بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: أخصائية الطب الشرعي جيني هيوز، وموظف الطب الشرعي الدكتورة أملي النهاري، والعقيد فيروز يوسف رئيس قسم الأدلة الجنائية ،

وعلي سلام ضابط في قسم الحماية بالصليب الأحمر .

إغلاق