متابعات

جيولوجي يمني يكشف عن الجدوى الإقتصادية من بئر ”الغاز” التي ظهرت في خولان بصنعاء

ريبون نيوز_ متابعات. الإثنين 8يوليو 2024

كشف جيولوجي يمني عن الجدوى الإقتصادية من بئر الغاز والتي تم تداول مقاطع مرئية ” فيديو” عنها والتي يظهر فيها اشتعال النيران خلال حفر بئر ماء – ارتوازية – في مديرية خولان بمحافظة صنعاء والتي تحتوي على مادة الغاز .
وقال أحد الجيولوجيين للمشهد اليمني ان مقطع الفيديو الذي يظهر فيه اندلاع حريق كبير بإحدى الآبار الارتوازية في خولان الطيال في منطقة هجره شوكان نتيجة لتدفق مادة الغاز من تلقاء نفسة حقيقيا وتعد البئر الثانية التي ظهرت فيها نفس الظاهرة .وأضاف الجيولوجي والذي يعمل في مشروع بترو مسيلة ان هذه البئر الثانية في القرية نفسها والتي تتعرض للحريق نتيجة لوجود مادة الغاز لكن الكميات ليست تجارية وهي عبارة عن اشتعال مؤقت مكامن يتواجد بها مادة الغاز “جيوب ” صغيرة وستبقى لفترة بسيطة ثم تتوقف .
وأكد المصدر ان الكشوفات التي أجرتها شركات النفط والغاز بينت سابقا على عدم احتواء حوض صنعاء على مادتي الغاز والنفط ولا تتواجد عدى في محافظة مأرب وحضرموت وبكميات أقل في الجوف .
وبحسب المصدر نفسه فإن محافظات صنعاء يتواجد بها المعادن الهامة منها الحديد والزنك وبنسبة اقل من الذهب في منطقة ” نهم ” وكميات لابأس بها من السيليكون والرصاص.

إغلاق