غير مصنف

مدير تربية ساحل حضرموت يدشن اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ويلتقي بإدارة التربية والتعليم بمديرية غيل باوزير

ريبون نيوز _ المكلا

الإعلام التربوي 20 نوفمبر 2022

 

دشن الاستاذ أمين عبدالله باعباد اختبارات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي للمرحلة الأساسية والثانوية في عدد من مدارس وثانويات ولقائه بإدارة التربية والتعليم بمديرية غيل باوزير .

 

وخلال الجولة تفقد باعباد بمعية المدير العام للمديرية الأستاذ سالم عبدالله العطيشي وبحضور الأستاذين علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل وأنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم ومدير إدارة التربية بالمديرية الاستاذ عبدالعزيز عمشوش في قاعات وثانويتي المؤرخ الأديب سعيد عوض باوزير للبنين والبنات بالغيل ومدرسة أبوبكر الصديق للتعليم الأساسي للبنات مطلعاً على سير العملية الاختبارية وطبيعة وضع الأسئلة وما يصاحبها من أجواء ملائمة للطلاب والطالبات .مشيدا بمستوى الإعداد والتهيئة للعملية .حاثاُ الطلاب والطالبات على الأسئلة التي جاءت مراعاة للفوارق الفردية والاعتماد على أنفسهم في حل الإجابات وقال إن طلابنا وطالباتنا يدركون خطورة ظاهرة الغش بين أوساط الطلاب والمجتمع وأصبحت لديهم قناعة تامة في عدم التفكير لاستخدام أساليب هذه الظاهرة التي تم القضاء عليها بشكل تام في جميع مدارسنا على مستوى مديريات المحافظة .

 

راجياً للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح وتحقيق مراتب متقدمة في التحصيل العلمي على مستوى المحافظة والجمهورية .

 

ويتقدم لأداء الاختبارات الفصيلة لهذا العام الدراسي حوالي 162226 ألف طالب وتلميذ بالمرحلة الأساسية و20،041 ألف طالب وطالبة في المرحلة الثانوية على مستوى مديريات المحافظة .

ذلك رأس الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت لقاء ضم قيادة ورؤساء الأقسام بإدارة التربية بالمديرية وفي اللقاء أشار باعباد إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة ورؤية قيادة مكتب الوزارة في تفقد واقع العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.

 

مؤكدأ أهمية المكانة التعليمية التي تحتلها مديرية غيل باوزير في واقع العمل التربوي على مستوى المحافظة والوطن . مضيفاً إلى أن قيادة السلطة المحلية المحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي تولي اهتماما كبيراً ومتواصلاً لقطاع التعليم على مستوى مديريات المحافظة .

 

وتطرق مدير تربية ساحل حضرموت إلى جملة من الخطوات والإجراءات والرؤية الجديدة التي تنتهجها قيادة مكتب التربية بالمحافظة في تفعيل جانب معامل الحاسوب لربط الجانب النظري بالتطبيق العملي وإدخال طرق المهارات الحياتية التي تساعد الطلاب في الاندماج في سوق العمل

من جانبه عبر المدير العام للمديرية الأستاذ سالم عبدالله العطيشي عن سعادته بهذه الزيارة لقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والذي ينطلق من اهتماماتهم بالعملية التربوية والتعليمية بالمديرية . مؤكداً حرص الشراكة الفاعلة بين السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بالمديرية

 

بدوره اطلع الأستاذ عبدالعزيز عمشوش مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الجميع على واقع العمل التربوي والتعليمي وسير العملية التربوية والتعليمية وما تشهده من استقرارا ملحوظ إضافة إلى الإعداد المبكر للاختبارات وتنفيذ النشاطات اللاصفية وفقا لخطة التقويم الوزاري للعام الدراسي الحالي .

إغلاق