محلية

إشهار الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة حضرموت.

ريبون نيوز _ إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

المكلا|الأحد/٢٧/نوفمبر/٢٠٢٢م

 

أقيم الاجتماع التاسيسي لإشهار الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي فرع محافظة حضرموت في قاعة شهداء الجنوب العسكرية بمدينة المكلا، تحت شعار “الجيش والشعب يد واحدة”.

 

 

استهل الاجتماع، الذي أقيم برعاية كريمة من  القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي،وأشرف عليه العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت، بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ودقيقة صمت لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

 

وخلال الاجتماع الذي حضره عضوا هيئة الرئاسة، الشيخ أحمد محمد بامعلم، وعلي عبدالله الكثيري، المتحدث الرسمي بإسم المجلس

بارك الكثيري لعسكريي وأمنيي حضرموت اجتماعهم التأسيسي، ناقلا لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس الرئاسة، واللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية..

مؤكدا أهمية تأسيس هذه الهيئة في تعزيز الجهود العسكرية والأمنية، وانتزاع حقوق منتسبيها، التي حرموا منها طويلا..

 

وخاطب الكثيري المجتمعين: كنتم أنتم الطليعة، فكنتم أول من تصدى لغزو ٩٤م، ثم كنتم الشعلة، التي أشعلت الثورة السلمية، وتصديتم لغزو ٢٠١٥م، ولازلتم تتصدون للإرهابيين.

وعبر العميد سعيد المحمدي عن تضامنه مع العسكريين والأمنيين، لافتا إلى أن المجلس الانتقالي يقف إلى جانبهم حتى ينتزعوا كامل حقوقهم..مؤكدا أن وادي حضرموت سيعود قريبا، وأن الجنوب سينتصر، بفضل تكاتف أبنائه ودرجة وعيهم العالية.

 

كما تخللت فقرات الجلسة الافتتاحية للاجتماع، قصيدتان شعريتان، للشاعرين الشعبيين، عبيد بانوبي، وصالح عبدالله باوزير، ومشهد تمثيلي، بعنوان خط أحمر من إخراج عبدالهادي التميمي، عبرت عن معاناة العسكريين والأمنيين الجنوبيين، جراء تسريحهم القسري، عقب اجتياح الجنوب.

 

وتم تشكيل الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي فرع محافظة حضرموت، من الأخوة:

العميد سالم سعيد بادحيدوح المرشدي رئيسا

سعيد عوض المحمدي نائبا للرئيس

مبخوت بن لكسر، نائبا للرئيس لشؤون الوادي

سعيد باحويج الناطق الرسمي

جمعان المعشي،دائرة الاحتياط والتعبئة

محمد عبيد محمد علي، دائرة الشهداء

عبدالله خميس باعبيد، دائرة الأنشطة والفعاليات

خميس بن فارس، الأمن السياسي بالوادي

إغلاق