محلية

تدشين حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وإقامة البازار الثالث بالمكلا

ريبون نيوز _ المكلا

 

بحضور وكيل محافظة حضرموت الاستاذ حسن سالم الجيلاني، دشن يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2022م بمدينة المكلا، _كلية البنات جامعة حضرموت حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وإقامة البازار الثالث، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، وتنفيذ مشروع الحماية ودعم سبل العيش (المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا) التابع لجمعية الوصول الإنساني.

 

وفي حفل التدشين الذي حضره نائب رئيس جامعة حضرموت للشئون الأكاديمية أ.د عبدالله صالح بابعير و أ. د. نجاة أحمد بوسبعة عميدة كلية البنات، والأمين العام لجمعية الوصول الإنساني فرع المكلا أ. سعيد حاج الخامر والمدير التنفيذي للجمعية أ. محمد الحدري، نقل الوكيل الجيلاني تحايا محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، مؤكدًا أن السلطة المحلية في حضرموت، عملت على حفظ حقوق المرأة، التي كانت حاضرة بقوة في كثير من الفعاليات والأنشطة المختلفة على صعيد المحافظة، ومثلت المرأة بذلك نموذج مشرف وناجح في كل المواقع التي تبوءتها.

 

وأشار نائب رئيس جامعة حضرموت الاستاذ الدكتور عبد الله صالح بابعير إلى الأدوار العظيمة التي تحتفظ بها المرأة في المجتمع، مشيدًا بعمل المشروع الذي يستهدف أحد أهم الشرائح المجتمعية على حد وصفه وكونها تنفذ بكلية البنات فهي بمثابة اضافة الى الدور الذي تضطلع به المرأة .

 

بدوره استعرض منسق مشروع الحماية ودعم سبل العيش الأستاذ خالد باعيسى عدد من البرامج الذي نفذها المشروع ونسبة الإنجاز والمستفيدات من تلك المشاريع، شاكرًا دور كلية البنات، جامعة حضرموت في احتضان فعاليات الحملة والبازار.

 

وأوضح مدير البرامج بصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA أ. أحمد إبراهيم شرف دور المجتمع في دعم المرأة وحمايتها، منوها بالنجاحات التي حققتها حضرموت في مختلف المجالات ونموذج للمرأة الناجحة.

 

وشهدت الفعالية عرض ربورتاج تعريفي لبعض نشاطات المشروع، حيث جرى بعد حفل التدشين انطلاق معرض بازار المستفيدات من المساحة الآمنة للنساء والفتيات شملت عدد من الأركان المختلفة منها ركن البخور والعطور وأدوات التجميل وصيانة الجوالات والحلويات والخياطة والتطريز والصناعات الجلدية، ركن روضة الاطفال وغيرها من الأركان.

 

وفي البازار شاركت كلية البنات بعدد من الاركان هي الأخرى مثل ركن ذوي الهمم وركن الاستشارات الأسرية وركن الطبق الخيري المشاركات فيه الطالبات من جميع اقسام الكلية وتشهد حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة العديد من البرامج والنشاطات منها محاضرة حول الاهمية بتعريف المرأة بحقوقها والتوعية بأهمية دور المرأة بالمجتمع وحقها في العيش بسلام وامان دشنتها المساحة الامنة ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش (المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا).

 

كما شاركت اللجنة الوطنية بتدشين عدد من الدورات التدريبية منها دورة القيادة الأسرية الناجحة، ومحاضرة حول مكانة المرأة وحقوقها في الإسلام.

 

حضر التدشين كل من د. نوال محفوظ مرعي نائبة عميدة كلية البنات، و الأستاذة فائزة فرج بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والمدير العام لمكتب محو الأمية الأستاذ السادات العسل وعدد من الشخصيات المهتمة وطالبات الكلية.

إغلاق