محلية

مركز سيفيك يعقد ورشة توعوية في آليات تخفيف الضرر عن المدنيين

ريبون نيوز _ المكلا

طارق التميمي / 2022/11/29

 

عقد صباح اليوم ورشة توعوية في آليات تخفيف الضرر عن المدنيين بمدنية المكلا ,نظمها مركز المدنيين في  ظل الصراع (سيفيك ),على مدى يوم .

 

وتهدف الورشة إلى رفع وعي المشاركين من القوات الحكومية  بالآليات الدولية لحماية المدنيين ,والتطبيق الفعال للمعرفة في حماية الضحايا وجبر الضرر والصعوبات والتحديات التي تواجه أداء الاجهزة الامنية والعسكرية في مدينة المكلا.

 

وخلال انعقاد الورشة ,أشار مدير عام شرطة محافظة حضرموت الساحل العميد مطيع المنهالي , إلى الإجراءات المتبعة عن حقوق حماية المدنيين من الضرر والإجراءات الجزائية وقانون هيئة الشرطة والمواثيق الدولية المصادق عليها في اليمن لما من شأنه حفظ الأمن وحماية المدنيين وضمان حماية حقوق الإنسان وصون الممتلكات الخاصة والعامة .

 

كما شدد ,على أهمية الشراكة المجتمعية مع كافة المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح أنشطتها لما من شأنه العمل والتعاون المشترك,مثمنا الدور الذي تلعبه منظمة (سيفيك ) والبرامج والأنشطة الهادفة التي تقوم بها.

 

من جهته ثمنت السيدة دينا المأمون المدير الإقليمي لمنظمة سيفيك اليمن , الجهود الذي تبذلها الاجهزة الامنية والعسكرية أثناء تأدية مهامها الأمنية,مؤكدا استعداد المنظمة لإقامة الدورات والبرامج التي ستستهدف المؤسسة الأمنية والعسكرية وتدريبهم ورفع الوعي لديهم حول حماية المدنيين وتعريفهم بالقوانين الدولية والمحلية في حماية الضحايا وجبر الضرر.

 

حضر انعقاد الورشة الاستاذ اسكندر عبدالله مدير الاتصال المنظمة سيفيك اليمن وعددا من القيادات الأمنية والعسكرية .

إغلاق