غير مصنف

المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظات الجنوبية يرفض عقد القمة النسوية بالعاصمة عدن(بيان) 

ريبون نيوز _ عدن / إعلام المجلس

7 ديسمبر 2022

عبر المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظات الجنوبية عن رفضه القاطع لتداعيات عقد القمة النسوية بالعاصمة عدن، وذلك لما تحمل هذه القمة من أهداف تتنافى مع مبادئ ومسار شعب الجنوب نحو تحقيق مصيره.

 

وأصدر المجلس التنسيقي بيانا بشأن هذه التداعيات جاء فيه:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد:

 

في ظل التداعيات التي تروج لها مكونات عدائية للقضية الجنوبية وشعب الجنوب تريد من ذلك إحداث شرخ بالمجتمع الجنوبي المتمسك بمبادئه الوطنية التي تشدو نحو استعادة دولته الجنوبية الحديثة.

 

ومن هذا المنطلق، ترفض قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظات الجنوبية، رفضا قاطعا تداعيات انعقاد القمة النسوية بالعاصمة عدن، وذلك لما تحمله من أجندة وأهداف لا تخدم قضية الجنوب، وتتعارض مع الأهداف والتضحيات الجسيمة التي قدمها الشعب الجنوبي إلى يومنا هذا.

 

وبكل عبارات الرفض، نؤكد تأكيدا تاما بأننا لا نقبل بنعقاد هذه القمة المزمع انعقادها في العاصمة عدن، لما لها من نتائج تنعكس سلبا على قضيتنا الجنوبية العادلة.

 

ونوضح بأن قضايا المرأة وشؤونها لا يمكن فصلها عن القضايا السياسية الوطنية والمصيرية، ونحن على ثقة بأن كل المكونات النسوية الجنوبية ترفض بشدة تداعيات انعقاد هذه القمة، وكما ترفض انعقاد أي لقاءات واجتماعات لأي مكونات تمس بقضية شعبنا الجنوبي وقضيته العادلة.

 

والله ولي التوفيق…

 

صادر عن قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظات الجنوبية بتاريخ:

7 / 12 / 2022م

إغلاق