غير مصنف

المكلا تحتضن الذكرى 9 للهبة الحضرمية وإعلان اليوم الوطني الحضرمي 20ديسمبر

ريبون نيوز _ المكلا / إعلامية الحلف

20/ديسمبر/2022م

 

احتضنت مدينة المكلا الذكرى ال 9 للهبة الحضرمية وهي ذكرى لاستشهاد المقدم/سعد بن حبريش العليي ،وإعلان ال20 من ديسمبر اليوم الوطني الحضرمي الذي تم الاحتفال به في كافة مديريات محافظة حضرموت ساحلا وواديا ،والذي دعا له حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع بقاعة الفقيد هود باعباد برئاسة جامعة حضرموت صباح اليوم الثلاثاء 20/ديسمبر/2022م .

 

تخلل الاحتفال بذكرى الهبة الحضرمية وإعلان اليوم الوطني فقرات خطابية وفنية ثقافية أحيت الموروث الحضرمي و ألقيت فيه قصائد للشعراء سعيد دويل المعاري ، ومحمد عمر الجوهي وعبدالله مبارك الشنيني وزامل من كلمات وأداء المنشد مازن السيباني وبمشاركة لوحة فنية ثقافية حضرمية لبراعم زهرات السلام ، وتم عرض روبورتاج وثائقي عن مسيرة الهبة الحضرمية.

 

وتم الاحتفاء باليوم الوطني والذكرى ال9 للهبة الشعبية الحضرمية بحضور مقادمة ومناصب قبائل حضرموت وشخصيات قيادية واعتبارية وسط حشود غفيرة من مديريات ساحل حضرموت .

 

وفي كلمة عبر فيها رئيس مؤتمر حضرموت الجامع ورئيس حلف قبائل حضرموت ووكيل أول محافظة حضرموت المقدم/ عمر بن حبريش العليي عن الالتفاف والتلاحم والتعاون من أجل حضرموت ،ولفت في كلمته إلى عدم الانجرار وراء المصالح و الأطماع ، ولابد من تقديم مصلحة حضرموت قبل أي مصلحة أخرى ،وأكد المقدم “بن حبريش” على أهمية أن يكون لنا مبدأ نستمد منه قوتنا وإصرارنا على استعادة سيادتنا على أرضنا وأن نكون أصحاب قرار في كافة المجالات.

 

وجاء التنظيم والترتيب والاستعداد لهذا اليوم من قبل اللجنة العليا لفعالية اليوم الوطني الحضرمي وذكرى الهبة الحضرمية و بمشاركة اللجان في المكاتب التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت.

 

وجانب آخر أيضاً من الجوانب المشرقة في ذكرى الهبة الحضرمية واليوم الوطني الحضرمي مشاركة فاعلة لنساء حضرموت ، التي تم التحضير لتواجدهن ودعوتهن من قبل ممثله المرأة في اللجنة العليا لفعالية اليوم الوطني الاستاذة/مدينة عدلان وإدارات المرأة في المكاتب التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في مديريات ساحل حضرموت .

 

سبق الفعالية تنسيقات وترتيبات من قبل اللجنة العليا لفعالية اليوم الوطني الحضرمي وذكرى الهبة الحضرمية واللجان الفرعية الأخرى اللجنة الإعلامية ولجنة المتابعة والتقييم واللجنة التحضيرية لإنجاح الفعالية، وللأهمية البالغة للفعالية التي تخص كل أبناء حضرموت في الداخل والخارج وجرى العمل والتحضير للفعالية بوتيرة وهمه عالية وجهود مضنية أظهرت ثقافة وحضارة حضرموت في ثوب وحله جديدة وقدمت العديد من الرسائل على المستوى المحلي والدولي .

إغلاق