غير مصنف

فريق عمل مكتب وزارة التعليم الفني تنفذ نزولات للمعاهد التقنية والمهنية بساحل حضرموت

ريبون نيوز _ إعلام المكتب

27 ديسمبر 2022

بتوجيهات من المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور/ عبد الباقي علي الحوثري ووفق خطة المكتب ، نفذ فريق عمل مكتب الوزارة الذي ضم عدد من مدراء الإدارات المختصة بالمكتب للمعاهد التقنية والمهنية بالمحافظة وذلك ضمن نزولاتها الميدانية.

 

 

جاء ذلك لتقييم المعاهد ومعرفة مستوى إنجاز المقررات الدراسية وتنفيذ الخطط وماقطع من المنهاج خلال الفصل الدراسي الأول للعام 2021_2022 م ،والاستعداد لتنفيذ الاختبارات النصفية، وكذلك الإطلاع على جاهزية الورش والمعامل وتوفير مواد التدريب ومتابعة الخطط ومطابقتها مع الواقع .

 

 

 

خلاله أشاد فريق النزول بمستوى انضباط المعاهد بالدوام الرسمي وسير الخطة الدراسية النظرية والعملية وفق المطلوب وأيضاً بإعداد التكليفات والخطط الدراسية الخاصة بالمعلمين والمحاضرات وإعداد كشوفات الطلاب ، والإطلاع على الاحتياجات َورفع المقترحات والتوصيات بهذا الشأن إلى إدارة مكتب الوزارة والتي من شأنها أن تساهم بشكل كبير في نهضة التعليم الفني بشكل ملحوظ .

 

 

 

معبر الفريق بأن العمل لايخلوا من النواقص والملاحظات وكان تقييمهم لسير العملية التعليمية برمتها في معاهد التعليم الفني والتدريب المهني تقييماً جيد جداً ، هذا وقد تم رفع تقرير للمدير العام يحتوي على الملاحظات والاقتراحات التي تساهم في رفع درجة الأنضباط وتنفيذ الخطط الدراسية بأعلى نسبة و فائدة لطلابنا وطالباتنا.

 

في الختام دعى المدير العام الحوثري إلى اجتماع يوم الخميس القادم لمناقشة كل الملاحظات مع عمداء ومدراء المعاهد التقنية والمهنية وقيادات والشعب الدراسية بالمديريات وأيضا ً مدراء الدوائر المعنية للخروج بقرارات وتوصيات تحسن من بيئة التعليم الفني بمكتب ساحل حضرموت.

 

 

ضم الفريق كلاً من نائب مدير التعليم الفني والتدريب المهني مديرية المكلا القائم بأعمال مدير مكتب التعليم الفني بالمديرية المهندس / قاسم سالمين الجعيدي ومدير إدارة التفتيش والتوجيه الأستاذ / عمر خميس عصبان ومدير إدارة المناهج الأستاذ / أنور عمر باعيسى ومدير إدارة الاختبارات الأستاذ / فريد عوض بن عبود الشيخ ونائب مدير إدارة المناهج بالمكتب الأستاذ / عبدالرحمن علوي الحداد .

إغلاق