غير مصنف

قرى ضواحي مدينة بروم تشهد تنفيذ عددًا من مشاريع المياه

ريبون نيوز _المكلا

11 يناير 2022

شهدت قرى من ضواحي مدينة بروم .. “ظلومه والدحس والمطرة وحلة” بمحافظة حضرموت عدد من مشاريع المياه “سقيا”.

 

أتت هذه المشاريع عبر فاعلة الخير المهرية “ريم محمد علي حميد” والتي بدورها كانت حلقة الوصل بين فاعلات الخير من دول الخليج اللاتي كان لهن الفضل في دعم وتمويل هذه المشاريع الخيرية المهمة لهذه القرى.

 

المشروع الواحد عبارة عن تأهيل بئر ماء بطريقة إرتوازية مع توفير مضخة ومنظمة الطاقة الشمسية وبناء خزان لحفظ المياه.

 

هذا وبلغت كلفة المشروع الواحد مابين 30 الف سعودي إلى 45 الف سعودي بينما يتراوح عدد سكان المناطق مابين 1000 نسمة إلى 3000 نسمة .

 

وبهذا الخصوص أوضح القائم على تنفيذ المشاريع لهذه المناطق فاعل الخير سعيد علي الشماسي أن هذه المشاريع نفذت لحاجة المواطنين والاهالي لمياه الشرب والتي تعد أمر أساسيا وضروريا لاستمرار الحياة، مضيفا أنه ونظرا لظروف البلد الصعبة تم التواصل مع فاعلة الخير بنت محافظة المهرة الشيخة “ريم محمد علي حميد” والتي بدورها نقلت معاناة الناس في هذه القرى لفاعلات الخير والمتصدقات من الخليج واللاتي كان لهن الفضل الكبير في تنفيذ هذه المشاريع الانسانية، مؤكدا على إستمرار مواصلة تنفيذ مثل هذه المشاريع المهمة في باقي المناطق المحرومة، مقدما شكره لفاعلات الخير والداعمات لهذه المشاريع التي من خلالها رسمت البسمة على شفاه كل من الكبار والصغار في هذه القرى .

 

هذا والجدير ذكره أن هناك عددا من مشاريع السقيا نفذت في بعض من هذه المناطق والتي تم خلالها توفير وايتات ماء “بوز” للاسر وكان ذلك عبر فاعلة الخير “ريم محمد حميد” .

إغلاق