غير مصنف

تربية حضرموت الساحل تعقد اللقاء التنسيقي العام الخاص بالإجراءات التنفيذية لتدريس مادة الحاسوب لمديريات المحافظة.

 

ريبون نيوز _المكلا

الخميس 12 يناير 2023

عقد بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اللقاء التنسيقي العام الخاص بالإجراءات التنفيذية لتدريس مادة الحاسوب لمديريات المحافظة ) .

وفي اللقاء الذي ضم الأستاذ عوض بلفقيه رئيس المكتب الفني لمادة الحاسوب بمكتب الوزارة بالمحافظة والمعلمين من المديريات المستهدفة أشار الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب الوزارة بالمحافظة

إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات في تنفيذ البرامج النوعية في إطار رؤية سياسية القيادة الجديدة لخطة التعليم الذي يعتمد توظيف وتوصيف المخرج التعليمي في كيفية تعايشه وتعامله مع واقعه العلمي والعملي
مضيفاً إلى أن هذه الاتجاهات جاءت وفقاً لمرجعيات التعليم من قبل وزارة التربية والتعليم تعتمد تحقيق الأهداف في العملية التربوية والتعليمية .

وقال إن مهارات الحاسوب أصبحت اليوم من ضروريات الحياة التعليمية والعملية للطالب والطالبة التي تمكنهم في اجتياز العقبات التي تصادفهم خلال تقديم المنح الدراسية أو في سوق العمل بغية الاسهام الفاعل في البناء والتنمية .

مضيفاً إلى أنه صار يتوجب علينا كقيادة للتربية و كمعلمين في الميدان التربوي هذه المرحلة إلى أن نخلق فكر توعوي وتنويري عند الطالب نحو كيفية اكتساب واستغلال القدرات والإمكانات تحقيق الغاية من مخرجات التعليم .

ولفت إلى أن منذ تأسيس المكتب الفني لمادة الحاسوب بمكتب الوزارة بالمحافظة عمل المختصون على المسح الميداني وجمع البيانات المتعلقة بمعامل الحاسوب ومدرسي المادة بجميع المديريات كما تم أيضا تجهيز المنهج الخاص بهذه المادة من قبل الكوادر التربوي المكتب الذي سيكون مادة أساسية ضمن الحصص الدراسية ويتواكب مع الاحتياج العلمي والعملي للطلاب والطالبات .

مختتماً كلمته في اللقاء إلى أهمية الاستفادة المثلى من هذا اللقاء ونقل كل ما يتلقونه في ميدان العمل التربوي لتكون المحصلة مثمرة في التحصيل العلمي ورفع الكفاءات والمهارات عند الطلاب والطالبات

 

 

إغلاق