غير مصنف

خلال العام الماضي .. أكثر 51 ألف بطاقة صدرتها مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بساحل حضرموت (تقرير)

ريبون نيوز – تقرير – خاص

تجري مصلحة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بساحل حضرموت جهود متعاظمة في خضم الصراع الدائر اليوم في الوطن، حيث صرح مدير المصلحة العقيد محمد محروس باغشوة أكثر بإصدار أكثر 51 ألف بطاقة خلال العام المنصرم.

وقال مدير مصلحة الأحوال المدنية بساحل حضرموت العقيد باعشوة في سياق حديثة لجريدة ريبون نيوز “أنه في ظل الصعوبات التي تواجه المصلحة إلّا أننا مستمرون في خدمة المواطن رغم الإمكانات الشحيحة”.

وأكد مدير المصلحة العقيد باغشوة بمواجهة ضغط كبير أثناء العمل مع وجود فقط اثنين مراكز إصدار لمصلحة الأحوال المدنية بمحافظة حضرموت بينما في محافظة أبين يوجد 5 مراكز إصدار، ومحافظ شبوة لديهم 4 مراكز إصدار، وهو ما يسبب ضغط كبير للفرعين (المكلا – سيئون) مع حجم حضرموت ومساحاتها وعدد سكانها مقارنة بالآخرين.

وأشار العقيد باغشوة باستطاعة الفرع خلال العام المنصرم 2022م استيعاب وتسجيل حوالي 51 ألف و 137 بطاقة تم إصدارها، رغم عن الصعوبات مع شحة توريد كروت البطائق الشخصية القادمة من صنعاء، مضيفًا أن الأمر يزداد تعقيدًا في خضم المناكفات بين الشرعية و الحوثي، وهو ما يعكس الاعتماد على البطائق التعريفية المؤقتة.

إيراد كبير وشحة إمكانات
العقيد باغشوة نوه أنه خلال العام 2022م ورد فرع المصلحة مبلغ 75 مليون ريال إلى حسابات السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، ومع عدم تخصيص مبالغ معينة لفرع المصلحة تستمر معاناة المواطنين في توفير أمور بسيطة كالأثاث والتكييف لفرع المصلحة مما يضطر إلى جلوس المواطنين على الأرض مع الازدحام وحرارة الأجواء في الصيف المستمر في حضرموت.

وطالب مدير المصلحة في ختام حديثه قيادة السلطة المحلية بحضرموت ممثلة بالأخ المحافظ مبخوت بن ماضي تخفيف معاناة المواطنين والضغوطات الواقعة على الفرع؛ باعتماد مركز إصدار في مديرية الشحر “والذي قد تم اعتماده بقرار من المحافظ السابق” لتغطية المديريات الشرقية مع وجود المساحة لذلك، وكذا توفير المتطلبات والاحتياجات من أثاث وتكييف تخفيفًا لمعاناة المواطنين في مدينة المكلا.

إغلاق