متابعات

بسبب تردي الأوضاع .. مواطنون ينظمون وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة بالمكلا

ريبون / متابعات

نفذ أهالي مدينة المكلا صباح اليوم الخميس الوقفة الاحتجاجية التي تداعى لها المواطنون أمام ديوان محافظة حضرموت الساعة العاشرة صباحا وشاركت فيها قيادات مكونات سياسية وحقوقية وشرائح شعبية واجتماعية مختلفة .

وفي الوقفة رفع المشاركون لافتات طالبوا من خلالها بفتح مطار الريان أمام الملاحة الدولية ووقف انهيار العملة ووضع حد لتدهور الخدمات ومعيشة المواطنين ودعوا لإنقاذ حضرموت من كارثة الجوع والفقر من خلال الخطوات العاجلة التالية :-

1- فتح مطار الريان أمام الملاحة الدولية ووقف التعقيدات في ميناء المكلا البحري وفتح طريق ضبه البري

2- رفد البنك المركزي في عدن والمكلا بالوديعة النقدية لتعزيز العملة من الانهيار وإنقاذ حضرموت من جريمة وكارثة شبح المجاعة .

3- توحيد صرف علاوة غلاء المعيشة الف ريال سعودي او ما يعادلها بالعملة المحلية لجميع المستويات المدنية والعسكرية ..

4- رفع القيود الرسمية المعرقلة لعملية تدفق الدورة النقدية والمالية ورفع الحظر على الايردات المالية للمنافذ البرية والبحرية والجوية وكذلك ايردات الضرائب والجمارك والنفط والغاز وضرورة تورديها إلى البنك المركزي في عدن والمكلا ..

5- إغلاق الموازنات السرية التي تصرف على الهياكل الوهمية والاستخبارات الخاصة ومكافحة الفساد وغسيل الأموال ورعاية أسر الشهداء وفتح المجال لتوظيف شباب حضرموت في المؤسسات المدنية والعسكرية وفقا لقانون العمل والخدمة المدنية ..

6- رفع القيود المفروضة على الصيادين من الاصطياد في سواحل حضرموت ووقف العبث من قبل ما تسمى بمكاتب الاستثمار وشبكات الفساد في محافظة حضرموت والحفاظ على المحميات الطبيعية الدولية في مناطق ساحل ميفع وبروم وشحير والقرن وشرمة ورأس باغشوة من العبث والفوضى والانهيار .

7- تثبيت أسعار المواد الغذائية الرئيسية والمواد الطبية والدوائية ودعم موازنتها من شركات النفط بحضرموت.

ودعا المشاركون في الوقفة الاستمرار في تنظيمها الخميس القادم الساعة العاشرة صباحا حتى تتنفذ المطالب .

إغلاق