عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني ليوم الثلاثاء

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” اليوم السابع ” وتحت عنوان

اليمن وبريطانيا يبحثان مستجدات عملية السلام وأهمية تنفيذ اتفاق الرياض.

قرقاش: لن نجد أحرص من السعودية على اليمن

وبحسب صحيفة الخليج” أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أمس، أنه لن نجد أحرص من المملكة العربية السعودية الشقيقة على اليمن، ومن خلال قيادتها للتحالف سياسياً وعسكرياً ندرك روح المسؤولية التي تضطلع بها في هذا الشأن، ولن تجد الإمارات شقيقاً وجاراً وحليفا بأصالة ومصداقية وحمية الرياض، علاقتنا راسخة ورؤيتنا لأمن وإستقرار المنطقة واحدة.

مليشيا الحوثي تحتجز 4 مقطورات غاز في ذمار لتوزيعها على المنتمين لسلالتها

من جانبه قال موقع اليمن العربي: احتجزت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة إيرانياً، أربع مقطورات غاز في أحواش شركات لتعبئة الغاز المنزلي في ذمار الواقعة جنوب العاصمة صنعاء.
وأكدت مصادر محلية احتجاز المليشيات الحوثية لأربع مقطورات غاز في حوشي شركة الحسينية الواقعة في خط الحسينية وشركة القرن الواقعة في منطقة ذمار القرن.

انتقاماً من والد زوجها.. الحوثيون يقتلون امرأة وسط اليمن

وفي خبر لموقع العربية” أقدمت ميليشيات الحوثي الانقلابية على ارتكاب جريمة بشعة في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بحق امرأة انتقاماً من والد زوجها بعد أن عجزت عن اعتقاله.

تظاهرات في المكلا دعما لإعلان “الانتقالي” الإدارة الذاتية في الجنوب

قال موقع إرم نيوز: شهدت مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، ، مساء الإثنين، تظاهرات شعبية حاشدة، تأييدا لقرار “الإدارة الذاتية”، الذي اتخذه المجلس الانتقالي الجنوبي.

انتهاك الهدنة يطيح بقياديين حوثيين

بدورها قالت صحيفة عكاظ: تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية خروقاتها لوقف إطلاق النار في عدد من الجبهات، إذ هاجمت أمس (الإثنين) مواقع قوات الشرعية في مديريتي نهم وصرواح غرب مأرب.

نازحون من جحيم الحوثيين إلى بؤس المخيمات

وفي تقرير مطول قالت صحيفة الشرق الأوسط: لم يخطر ببال الفتى سامي ذي الـ15 عاماً أنه سيجبر يوماً على ترك فصله الدراسي ويبحث عن عمل لتوفير متطلبات أسرته، لكنه اليوم وبعد عام على نزوحهم من الحديدة، يعيش تفاصيل معاناة يومية لأكثر من ثلاثة ملايين أجبرتهم حرب الحوثيين والقمع على الفرار والبحث عن مأوى في مناطق سيطرة الشرعية.

إغلاق