غير مصنف

اتحاد الشباب الاشتراكي أشيد بحضرموت ينظم ندوة حول توحيد الحركة الشبابية

ريبون نيوز_خاص
الخميس 2 فبراير 2023

نظم اتحاد الشباب الاشتراكي “أشيد” بمحافظة حضرموت ندوة شبابية، مساء اليوم الخميس، بعنوان (توحيد الحركة الشبابية)، بمناسبة الذكرى اليوبيلية ال 50 لتأسيس اتحاد الشباب أشيد، الذي يشارك فيها عدد من رواد الحركة الشبابية منذ بدايتها في حضرموت.

وفي الندوة التي شارك فيها السفير رياض عمر العكبري والمناضل الأستاذ صالح سعيد باعامر، والأستاذ الصحفي عبدالقادر سعيد بصعر؛ أكد سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت الأستاذ محمد عبدالله الحامد على دور الشباب في الحركه الوطنية والنضالية، مشيدًا بمنظمة اتحاد الشباب الاشتراكي (أشيد) بحضرموت في إعادة الزخم الشبابي وتفعيل البرامج الشبابية الوطنية، مؤكدًا ضرورة استلهام تجربه توحيد الشباب من مختلف فصائل الحركة الوطنية قبل خمسين عاما، باعادة توحيد مكونات الشباب في إطار واحد يوجه كامل طاقات الشباب نحو البناء والتنمية والتعليم.

واستعرضت سكرتير أول اتحاد أشيد بمحافظة حضرموت الأستاذة مدينة عدلان أبرز اسهامات شباب أشيد والأدوار المجتمعية الذي نفذها الشباب وسبل النهوض بالواقع الشبابي في المحافظة، مشيدًا بدعم الأمين العام للحزب الاشتراكي للشباب.

وتحدث السفير رياض العكبري عبر الزوم من القاهرة عن تجربة اتحاد الشباب الاشتراكي ومساهمته في العملية السياسية، ومشاركاته في الأنشطة الشبابية على المستوى المحلي والدولي، كما تحدث عن الوضع الذي تعيشه بلادنا ودور ومهام الشباب في النهوض بالوطن والحفاظ على الهوية الوطنية.

وتطرق المناضل الأديب صالح باعامر عن التجربة التاريخية والدروس المستفادة من توحيد الحركة الشبابية في سبعينيات القرن الماضي.

واستعرض الصحفي عبدالقادر بصعر عن نشاة اتحاد الشباب الاشتراكي “أشيد” ومناقب القياديين السابقين، مستعرضا الجهود الذي بذلها أعضاء الحزب الشباب خلال العقود الماضية، وأشار إلى الأنشطة التي كان يقوم بها أشيد من خلال المخيمات الصيفية والمبادرات والأعمال التطوعية.

وشهدت الندوة استعراض روبرتاج تعريفي لدور الاتحاد وقضايا الشباب، وكذا شارك الحاضرون بمداخلاتهم مؤكدين عن أهمية الشباب ودورهم في تغيير الواقع والنهوض بالوطن، واشادتهم بدور القيادة السياسية حينها واهتمامها بالشباب.

إغلاق