غير مصنف

محافظ حضرموت ونائب محافظ البنك المركزي يفتتحا بنك البسيري للتمويل الأصغر بالمكلا

ريبون نيوز_متابعات
الأحد 6 فبراير 2023

افتتاح الاستاذ / مبخوت بن مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت والاستاذ/ محمد باناجه نائب محافظ البنك المركزي اليمنى ، صباح اليوم في منطقة بويش بالمكلا بنك البسيري للتمويل الأصغر

حيث رحب الشيخ / محمد عوض البسيري رئيس مجلس الإدارة بهم

وبعد قص شريط الافتتاح طاف الضيوف في مبنى البنك الذي يتكون من ثلات طوابق واقسام مختلفة

ويهدف هذا البنك إلى تقديم مميزات متنوعة مالية وغير مالية تلبي احتياجات العملاء وتحقق استدامه البنك وفقا لأفضل الممارسات وتعزز من تنمية السوق المحلى في المشاريع الصغرى والمتوسطة .

وفي نفس السياق أقيم بهذه المناسبة بعد ذلك حفل خطابي في قاعة الاندلس ألقيت الكلمات المعبرة بهذه المناسبة حيث القي الشيخ / محمد عوض البسيري كلمه قال فيها إن هذا البنك قائم على تعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء اسسناه في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التى تمر بها البلاد ليسهم هذا البنك في التخفيف من حده هذه الازمات ويخلق الكثير من الفرص العملية مساهمه منه في تقليل البطالة كما أن هذا البنك يضع نصب عينه التشجيع على المشروعات الصغري والصغيرة والمتوسطة من خلال مايقدمه من تمويل لتلك المشروعات حسب مقتضيات الشريعة الإسلامية .

إن هذا البنك سيقدم لهذا المجتمع الكثير من الخدمات المتنوعة في الجانب الزراعي والسمكي والحرفي وكذلك تربية المواشي وتوفير فرص عمل لجميع الفئات من المدن والأرياف بما يساهم بتحقيق الاكتفاء. النسبي من المحاصيل والمنتجات المحلية وكذلك الثروة السمكية والحيوانية والعمل على تطوير الجانب الحرفي في كافة المجالات .

من جانبه اكد نائب محافظ البنك المركزي الدكتور محمد باناجه في كلمته على أهمية إنشاء بنوك التمويل الأصغر التي تختص بتمويل المشاريع الصغيرة التي غالباً ما يكون اصحابها من فئات الشباب والفئات الأكثر عدداً من قوة العمل.

وقال باناجه في حفل افتتاح بنك البسيري للتمويل الأصغر، اليوم، في مدينة المكلا محافظة حضرموت “أن البنك المركزي اليمني في الفترة الأخيرة منح تراخيص لـ 6 بنوك منها ما هو قائم ويمارس نشاطه، ومنها ما هو قيد الافتتاح” .

واضاف “أن منح التراخيص لهذه البنوك موازية لإقامة البنوك التجارية الكبيرة يأتي لتحقيق عدد من أهداف التنمية ومن بينها رفع نسبة المشاركة في الاقتصاد الوطني لفئة واسعة من قوة العمل، وتوسيع قاعدة الملكية في المجتمع والتوظيف الأمثل للموارد البشرية والمادية وتحقيق الاستقرار الاجتماعي وامتصاص جزء من البطالة بين أوساط الشباب”.

وكان وكيل أول حضرموت عمرو بن حبريش، أشار إلى أن تأسيس هذه الصروح المالية هو تأكيد على حالة الاستقرار الذي تنعم بها محافظة حضرموت .

حضر الافتتاح نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، وعدد من المسؤولين والشخصيات و رجال المال والأعمال ووجهاء المجتمع

إغلاق