غير مصنف

الاشتراكي في أبين يقيم نشاط دوائره خلال العام الماضي ويرحب باستئناف الامارات تمويل سد حسان

ريبون نيوز _ أبين

 

عقدت سكرتارية منظمة الاشتراكي محافظة أبين صباح يوم الثلاثاء اجتماعها الدوري برئاسة المناضل سعيد عوض الهمامي عضواللجنة المركزية السكرتير الأول لمنظمة الحزب بالمحافظة وفي بداية الاجتماع قرأت الفاتحة على روح الفقيدين محمد ناصر محمد ويحيى الشامي .

 

عقب ذلك أستعرض الأستاذ الهمامي جدول الاجتماع الذي حوى على المحضر السابق .

 

وتقارير الدوائر لعام 2022م . خطة الدوائر لعام 2023 م وكذا المستجدات والنشاطات خارج الخطة .

 

وفي سياق حديثه قال الأستاذ الهمامي أن العام الماضي استطاع الحزب في المحافظة من إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات بالمناسبات الوطنية كذكرى ثورة 14 اكتوبر المجيدة وتأسيس الحزب وذكرى الإستقلال الوطني المجيد كما سجل حضورا في الأنشطة والمساهمات من خلال تكريم المناضلين والمناضلات بحسب الإمكانيات المتاحة وتكريم المرأة في ذكرى اليوم العالمي للمرأة وتنشيط عمل الحزب في معظم مديريات المحافظة وقد وقفت السكرتارية أمام تقييم عمل دوائرها خلال العام الماضي حيث شدد الاجتماع على ضرورة استكمال خطط الدوائر وارجاء مناقشة تقارير بعض الدوائر إلى الاجتماع القادم .

 

وفي الاجتماع عبرت السكرتارية عن تقديرها لكافة الجهود التي يبذلها السكرتير الأول والحرص الشديد الذي يبديه على استمرار نشاط الحزب رغم الظروف المالية والمحيطة التي يعاني الحزب بالمحافظة منها . وفي الجانب السياسي عبرت السكرتارية عن تأييد الاشتراكي لكل مامن شأنه تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة وموقف قيادة سهام الشرق وآل فطحان في تفوية الفرصة على دعاة الفتن ومروجي الشائعات .

 

كما عبرت السكرتارية عن دعم الاشتراكي لكل توجه أو مبادرة تعزز انتشال المحافظة من الأوضاع التي تعاني منها جراء مترتبات حربي القاعدة والغزو الحوعفاشي وإصلاح أوضاع المحافظة ومنها تشكيل لجنة تحضيرية لملتقى( أبين تجمعنا )تعمل حاليا على إنجاز بعض المهام والرؤى .

 

من جانب آخر دعت السكرتارية السلطة المحلية وحكومة المناصفة والتحالف العربي إلى ضرورة استئناف صندوق أعمار أبين وإصلاح أوضاع الخدمات العامة ومنها في المقدمة الكهرباء .

 

كما عبرت السكرتارية عن ارتياحها لمجمل التحضيرات الهادفة إلى استئناف العمل بمشروع سد حسان الممول من دولة الإمارات العربية المتحدة وتدعوا السلطة المحلية والمجلس الانتقالي والحزام الأمني والشرطة في المحافظة إلى توفير وتأمين كافة الظروف اللازمة لإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الكبير .

 

كما ناشدت السكرتارية الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي إلى تكثيف الجهود الرامية إلى استئناف العمل بالمشروع الاستراتيجية الكبير في المحافظة المتمثل في طريق باتيس-رصد-معربان والممول من دولة قطر الشقيقة الذي توقف العمل فيه بسبب الحرب نظرا لأهميته والحفاظ على كل مقوماته من معدات ومشآت وغير ذلك.

 

كما كررت السكرتارية مناشداتها بضرورة الإسراع في إصلاح منظومة الري السيلي في كل من دلتاأبين وأحور ويرامس وتوجيه عمل الصناديق والمنظمات الداعمة في هذا الاتجاه إضافة إلى إمكانيات الدولة المتاحة

إغلاق