غير مصنف

لقاء بسيؤن يبحث سبل تعزيز التعاون مع جمهورية الصين لتطوير القطاعات الخدمية والبنية التحتية بوادي وصحراء حضرموت 

ريبون نيوز _ سيئون

الخميس9 فبراير 2023

اعلام السلطة المحلية حضرموت-الوادي والصحراء

 

عُقد صباح اليوم بمدينة سيئون لقاء برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري، والقائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ؛ كُرّس لبحث سبل تعزيز التعاون مع جمهورية الصين الشعبية لتطوير القطاعات الخدمية والبنية التحتية بوادي وصحراء حضرموت.

 

وجرى خلال اللقاء بحث فرص تعزيز آفاق الشراكة مع الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية، في قطاعات التنمية المختلفة وفي مقدمتها، الطاقة الكهربائية والقطاع الصحي، والتدريب والتأهيل والتبادل الثقافي، والطرق والنظافة.

 

وأعرب وكيل المحافظة عن تطلع قيادة السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت وحرصها، على زيادة حجم تدخلات الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية، في دعم البنية التحتية وتوسيع دائرة التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات الكبيرة للصين في مجال توليد الكهرباء بإستخدام الطاقة النظيفة ،وكذا القطاع الصحي الذي كان لها فيه تدخّل سابق عن طريق البعثات الطبية الصينية في مستشفى سيئون العام وغيرها من التدخلات الإنسانية والتنموية.

 

بدوره أشار القائم بأعمال السفير الصيني باليمن، الى توجه القيادة الصينية نحو زيادة الدعم الإنساني والتنموي والاقتصادي ودعم البنية التحتية لليمن، وذلك ضمن مساعيها من موقعها كواحدة من الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ووقوفها مع قيادة اليمن ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية لإنها الحرب وإعادة الإستقرار فيها ؛ مؤكداً في سياق حديثه حرص بلاده على زيادة التعاون في المجال الإستثماري والتبادل التجاري مع محافظة حضرموت، لما تشهده من استقرار ولما تتمتع به من مساحة كبيرة وموارد متنوعة تزيد معها فرص الاستثمار فيها.

 

وفي ختام اللقاء قدّمت السلطة المحلية للقائم بأعمال السفير الصيني هدية تذكارية لاحد أبرز معالم حضرموت الأثرية ودرع تكريمي.

 

حضر اللقاء وكلاء المحافظة المساعدين لشؤون الوادي والصحراء هشام السعيدي وعبد الهادي التميمي ومحمد الصيعري و مدير عام مكتب الخارجية بالمحافظة السفير سالم أحمد بلفقيه وعدد من مدراء عموم مكاتب فروع الوزارات والمؤسسات الخدمية والتعليمة بوادي وصحراء حضرموت.

إغلاق