غير مصنف

مكتب وزارة التعليم الفني يوقع اتفاقية مع مؤسسة تنمية القيادات الشابة لبرنامج الفرص المستدامة 

ريبون نيوز _المكلا

إعلام المكتب

13/فبراير 2023

 

جرئ بالمكلا مراسيم توقيع إتفاقية تعاون مشترك بين بين مكتب وزارة التعليم الفني  ومؤسسة تنمية المهارات الشابة ، وقع الاتفاقية عن مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت المدير العام الدكتور عبد الباقي علي الحوثري ومن جانبه المنسق الميداني بمؤسسة تنمية القيادات الشابة الأستاذ أسامة عبد الله مكارم.

 

 

جاءت من منطلق الشراكة المجتمعية في مجال التعليم بين القطاعات المختلفة والمتنوعة ، واستناداً إلى اتفاقية الشراكاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من صندوق المرأة للسلام والشؤون الإنسانية ، لتنفيذ دورات مهنية ،  الخياطة والتفصيل وصناعة المعجنات والحلويات وصناعة البخور والعطور ضمن ” برنامج الفرص المستدامة لسبل العيش والمهن والتوظيف “والتي ستبدأ من منتصف شهر فبراير لهذا العام لعدد  75 من المتدربات ولمدة 45 يوم تدريبي.

 

 

 

وفي الإتفاق أكد الحوثري على استعداد مكتب الوزارة للتعاون البناء لتنفيد الدورات التنموية كون التعليم الفني يمتلك المدربين والكوادر المؤهلة ومايملكه من أعمال التدريب والتأهيل المهني ، مما يؤدي لرفع المستوى العلمي والعملي وتحسين وضعهن الاقتصادي وكسب مصدر للعيش وتحسين مجال المهن التدريبية لديهن ودعمهن .

 

وذلك كون التعليم الفني يعتبر متخصصاً في مجال ارتباط الفئات بسوق العمل ويتميز بالمؤهلات في تقديم خدمات التدريب التقني والمهني ولما لديه من بنى تحتية وامكانيات توصيفية والذي يساهم في الارتقاء بالجانب التعليمي في المجال الفني في المحافظة.

 

 

 

ويهدف هذا البرنامج المنفذ لفئة الفتيات والنساء النازحات في الفئة العمرية (18-40) سنة( الذين يعشن بمراكز الأيواء مع المجتمعات المضيفة من خلال أنشطة التمكين الاقتصادي في المناطق المستهدفة وتعزيز التكامل والتواصلبين النساء والفتيات النازحات مع المجتمعات المضيفة لهن والسلطات المعنية وأصحاب المصلحة لتسهيل دعم أنشطتهن الاقتصادية في المحافظات المستهدفة .

 

 

 

حضر مراسم التوقيع مدير إدارة تعليم وتدريب الفتاة بمكتب وزارة التعليم الفني الأستاذة ليبيا عوض باكونه ونائب مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب الوزارة الأستاذ فرج باحيدره وبإدارة الإعلام هويدا سالم بن عروه .

إغلاق