غير مصنف

إشهار تكتل الصحفيين والكتاب في المهرة وسقطرى وشبوة وحضرموت

ريبون نيوز_متابعات
الثلاثاء21 فبراير 2023

مكتب الصناعة ينفذ حملة على المنشآت الصناعية وزارة الأوقاف والإرشاد تدشن موسم الحج لهذا العام اجتماع بعدن يستعرض الأوضاع الأمنية والخدمية عدن..وديعة سعودية بمليار دولار في البنك المركزي هزة أرضية في لبنان بقوة 4 درجات غروندبرغ يبحث في الإمارات بدء حوار يمني جامع لإنهاء الحرب هذا ما قاله سعد لمجرد في أول يوم من محاكمته بباريس وزارة الداخلية تعلن إطلاق سراح 21 سجينا أحوال الطقس.. أجواء شديدة البرودة خلال الساعات القادمة منظمة أممية:الاستجابة الصحية في مأرب عرضة لخطر شديد بسبب نقص التمويل أكثر من 33 مليون برميل إنتاج سلطنة عمان من النفط في يناير.. وإنتاج الغاز يرتفع 14.6% الحكومة تتهم الحوثيين بإطلاق سراح 67 من عناصر تنظيم القاعدة منذ عام 2018 مؤسسة الاتصالات تعلن عودة خدمة الإنترنت إلى وضعها الطبيعي إشهار تكتل الصحفيين والكتاب في المهرة وسقطرى وشبوة وحضرموت وقفة تضامنية بالمهرة مع منكوبي الزلزال في تركيا وسوريا ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى في زلزالين جديدين ضربا تركيا وسوريا المهرة..لجنة اعتصام قشن ترفض قرارات السلطة المحلية الأخيرة وتصفهما بالمستفزة أبو ظبي تواصل تفخيخ سقطرى بالقواعد العسكرية ونشطاء يتهمون الحكومة بالتواطؤ مع انتهاكاتها لسيادة البلاد الرئيس الأمريكي يزور كييف ويلتقي نظيره الأوكراني زلزالان جديدان يضربان ولاية هاتاي في تركيا
الرئيسية محلي
إشهار تكتل الصحفيين والكتاب في المهرة وسقطرى وشبوة وحضرموت
مدينة المكلا – حضرموت
مدينة المكلا – حضرموت

المهرية نت – متابعات خاصة
الثلاثاء, 21 فبراير, 2023 – 09:02 صباحاً
أعلن يوم أمس الاثنين، في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، عن إشهار التكتل الموحد للإعلاميين والصحفيين ونشطاء المحافظات الشرقية.

والتكتل يضم قيادات وأعضاء مكونات الإعلاميين والصحفيين والنشطاء في محافظات شبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى.

وجاء هذا الاجتماع الموسع لقيادات وأعضاء مكونات المحافظات الشرقية بعد أيام من اللقاء الموسع الذي عقد أيضاً في المكلا يوم السبت الموافق 17 فبراير 2022 م والذي حضره غالبية قيادات المكونات والأعضاء ونخبة من الرموز الإعلامية والصحفية ونشطاء العمل الوطني ومنظمات المجتمع المدني في تلك المحافظات.

وفي افتتاح اللقاء استعرض رئيس التكتل عمر سالم بن هلابي أهمية إشهار التكتل في الوقت الذي تمر به البلاد بظروف استثنائية.

وأضاف ” نحن في أمس الحاجة لجمع الكلمة ورص الصفوف بما يعزز التكامل بين أبناء هذه المحافظات المتجانسة والمترابطة تاريخياً وجغرافيا وقبلياً بشكل مميز وهو مثالاً يحتذى في الوطن عامة”.

وأوضح أن هذا المكون يهدف في الأساس إلى نشر التوعية المجتمعية بالحقوق والواجبات والاستحقاقات لأبناء هذه المحافظات المتجانسة في المصير في دولة ضامنة وعادلة للجميع ورفع صوت أبناء هذه المحافظات الرافض للإقصاء والتهميش أو التبعية للجنوب أو الشمال.

وأشار إلى أن أولى هذه الحقوق والمطالب المشروعة لأبناء هذه المحافظات هي الشراكة الندية مع الجميع جنوباً وشمالا في دولة يحكمها العدل والمساواة تعطي أبناء هذه المحافظات القرار الكامل في محافظاتهم في كل الشؤون السياسية والأمنية والعسكرية ودعم التجنيد الاحترافي لابناء تلك المحافظات لضمان تسليمهم للشؤون الأمنية العسكرية كاملة في محافظاتهم.

ولفت إلى أن التكتل سيكون الصوت المتزن والجامع للمحافظات الأربع وتبني قضاياها والضغط عبر وسائل الإعلام لإعلان الاقليم الشرقي ،لما يتمتع به من أمن واستقرار، وتقديم خدمات لمواطن في مختلف المجالات.

وتحدث بن هلابي أن الإقليم الشرقي يعد أكبر إقليم على مستوى اليمن ،لذلك يجب أن يعامل بطريقة ندية وأخذ حقوقه كاملة غير منقوصه .

وأكد الحاضرون في حفل إشهار الهيئة الإدارية للتكتل بفتح قنوات تواصل مع جميع المكونات على مستوى الإقليم لتحقيق الرؤية والأهداف المرسومة.

إغلاق