غير مصنف

برعاية محافظ حضرموت غداً الأربعاء انطلاقة البطولة الأولى للروبوت والذكاء الاصطناعي لتربية ساحل حضرموت

ريبون نيوز_متابعات
الثلاثاء 28 فبراير 2023

برعاية كريمة من قبل الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت وبتنظيم مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت تنطلق صباح يوم غد الأربعاء الاول من مارس منافسات البطولة الأولى في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي على مستوى مديريات المحافظة .
وكانت اللجنة الإشرافية للبطولة قد استكملت الترتيبات الخاصة بانطلاقة أول مسابقة نوعية في قطاع التربية والتعليم على مستوى المحافظة وهي البطولة المدرسية الأولى في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي

ويحتضن أحداث هذه المسابقة قاعة الكونترول بديوان مكتب الوزارة بأجراء عملية المنافسة على مختلف المسابقات بين المشاركين الذين يمثلون الثانويات والمجمعات التربوية على أن تختتم البطولة صباح يوم الخميس الثاني من مارس بتنظيم حفل خطابي وتكريمي ب تشهده قاعة الاحتفالات الكبرى بمكتب الوزارة بالمحافظة.

وأشار الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة أن جميع الترتيبات جاهزة على لاستقبال هذا الحدث من جميع النواحي.

لافتأ إلى أن القفزات النوعية التي وصلنا إليها كقيادة مكتب وزارة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي منذ عملية وضع اللبنات الأولى تهدف إلى غرس مفاهيم ثقافة الروبوت بين أوساط التلاميذ والطلاب الذي أصبح اليوم هو مستقبل التعليم على مستوى العالم.
مؤكداً بأننا نفخر بما تحقق من إنجازات في هذا التخصص النوعي وما لمسناه من شغف ورغبة جامحة من قبل الطلاب والطالبات شكلت لنا حافزاً كبيراً لإيلاء الاهتمام بما تحقق أكثر.

مشيداً بجهود الجميع من اللجان التنظيمية والفنية والإعلامية في استكمالها المهام كافة. راجياً للمشاركين التوفيق والنجاح في تحقيق مراكز متقدمة في هذه البطولة.
والجدير بالذكر أن الفرق المشاركة في البطولة هي:
ثانوية المكلا النموذجية بنين مديرية المكلا
ثانوية المكلا النموذجية بنات مديرية المكلا
ثانوية ابي بكر بن شهاب للبنين مديرية المكلا
ثانوية ابن سيناء للبنين مديرية المكلا
ثانوية سبأ روكب للبين مديرية المكلا
مجمع الميناء للبنات مديرية المكلا
مجمع الزهراء للبنات مديرية المكلا
ثانوية المؤرخ باوزير للبنين مديرية غيل باوزير
ثانوية البنات مديرية غيل باوزير
ثانوية بامطرف للبنين مديرية الشحر
مجمع المنصورة للبنات مديرية الشحر
مدارس المعارف الأهلية مديرية المكلا
مدارس بن محفوظ القسم الثانوي بنين مديرية دوعن
مدارس بن محفوظ القسم الثانوي بنات مديرية دوعن
مدارس بن محفوظ القسم الأساسي بنين مديرية دوعن
مدارس بن محفوظ القسم الأساسي بنات مديرية دوعن

إغلاق