محلية

برعاية جامعة حضرموت ومكتب الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت. الوحدة التطوعية لمركز جامعة حضرموت للتدريب تدشن مبادرة لم نكن هكذا

ريبون نيوز _ المكلا

من / صبري باداكي

 

دشنت صباح يوم أمس الأثنين الوحدة التطوعية لمركز جامعة حضرموت لتدريب الطلاب بالشراكة مع فريق فينا الخير التطوعي مبادرة لم نكن هكذا برعاية وإشراف جامعة حضرموت ومكتب الاوقاف والإرشاد بساحل حضرموت بقاعة باوزير بجامعة حضرموت بالمكلا .

 

وخلال التدشين أوضح مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت الشيخ أحمد بن علي السعدي عن أهمية المبادرة التي تحمل عنوان لم نكن هكذا للحد من العادات الدخيله التي يكتسبها المجتمع والتشبه بالغرب في العادات المنافيه للدين الإسلامي والثقافة الحضرمية في مثل اللباس وقصات الشعر والحفلات وغيرها.

 

وشدد السعدي على محاربة هذه العادات الدخيله عن استخدام طرق الوعي والتثقيف للمجتمع عبر مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي وأئمة المساجد في خبطة الجمعة وإقامة المحاضرات والندوات الدينية.

 

وعبرت رئيسة الوحدة التطوعية لمركز جامعة حضرموت للتدريب الأستاذة سمية زيدان عن سعادتها بتدشين مبادرة لم نكن هكذا للحد من العادات والتقاليد السيئة الدخيله على مجتمعنا الحضرمي الذي امتاز بالسلام والثقافة والقيم والمبادئ الإسلامية و أهمية القيام بالمبادرات التطوعية لتوعية وتثقيف المجتمع من أخطار وانتشار هذه العادات.

 

وكذلك أشاد مساعد نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب الدكتور سالم بن سلمان بدور هذه المبادرة الفعالة التي من خلالها سوف تكون الأنطلاقة لتصحيح ما وقع فيه المجتمع الحضرمي اكتساب للعادات الدخيله و التشبه بالغرب ومحاربة هذه الأشياء.

 

وبدوره أوضح رئيس المبادرة الأستاذ خليل إبراهيم الحضرمي عن أهمية استمرار الوعي والتثقيف للمجتمع عن طريق استخدام المحاضرات والندوات الدينية لمحاربة هذه العادات الدخيله شاكراً تلك الجهود المبذولة من قبل الخيرين لنجاح وانطلاقة مبادرة لم نكن هكذا.

 

ومن أهداف مبادرة لم نكن هكذا للحد من العادات الدخيله مثل التشبه بالغرب في عاداتهم المنافيه للدين الإسلامي والثقافة وتعاطي المخدرات والاختلاط بين الرجال والنساء والتنازل عن القيم والاخلاق والمبادئ الحضرمية.

 

حضر التدشين كلاً من

 

نائب عميد كلية الآداب الدكتور عاطف التميمي

مدير دائرة الوعظ والإرشاد بمكتب الاوقاف والإرشاد بساحل حضرموت الشيخ صبري عوض باحشوان

رئيس ملتقى المحبة الشبابي الأستاذ محمد الصغير

المدير المالي والإداري لمراكز جامعة حضرموت للتدريب الأستاذ محمد أحمد رجب.

إغلاق