محلية

انطلاق دورتي الخياطة والحناء في سيئون بتمويل من الحزب الاشتراكي ومشاركة اتحاد نساء اليمن

ريبون نيوز _ سيؤن

بدأت صباح يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر 2023 في مدينة سيئون، دورتي الخياطة والحناء التي تم تنظيمهما بتمويل وإشراف من الحزب الاشتراكي بالمحافظة، بالتعاون مع اتحاد نساء اليمن بالوادي والصحراء، تأتي هاتين الدورتين ضمن البرنامج والفعاليات التي ينظمها الحزب وقطاع المرأة بالمحافظة، احتفالًا بالذكرى الخامسة والأربعين لتأسيس الحزب، واحتفالات الثورة والاستقلال.

 

تهدف الدورتان إلى تعزيز اهتمام المجتمع بالمرأة، وتطوير قدراتها المهنية، بهدف تخفيف العبء المالي عن أرباب الأسر وتمكينها من المساهمة في المجتمع وتمتاز الدورتان بتنظيمهما وتنفيذهما من قبل منظمة الحزب بمديرية سيئون وقطاع المرأة بالمديرية.

 

في الجلسة الافتتاحية، حضر الرفيقان أبوبكر بارجاء السكرتير الثاني لمنظمة الحزب بالمحافظة، وعوض دويداء عضو سكرتارية المحافظة لشؤون مديريات الوادي، والقيادات النسوية للحزب بمديرية سيئون، بالإضافة إلى السيدة فاطمة نصر رئيسة اتحاد النساء بالوادي وألقيت عدة كلمات أكدت دور الحزب الاشتراكي في تمكين المرأة واهتمامه بتأهيلها وتعليمها، لتكون عنصرًا فاعلاً في المجتمع يعود عليها وعلى المجتمع بالفائدة.

 

وشدد المتحدثون المتدربات على أهمية الحضور والتركيز والاستفادة من نتائج الدورة في مجالاتها المختلفة، وتم توجيه الشكر لقيادات اتحاد النساء على استضافتهما لهاتين الدورتين، مع التمنيات بتعزيز التعاون المستقبلي في مجال رعاية المرأة، كما تم تقديم الشكر للمدربات اللاتي قبلن تنفيذ الدورتين في هذا التاريخ، على الرغم من ارتباطهن بدورات أخرى مماثلة.

 

يشارك في الدورتين التي تم تنظيمهما منجحت منظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة واتحاد نساء اليمن بالوادي والصحراء في إطلاق دورتي الخياطة والحناء في سيئون، وذلك بتمويل وإشراف من الحزب، تأتي هاتين الدورتين ضمن برنامج وفعاليات الحزب وقطاع المرأة بالمحافظة، وذلك بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الخامسة والأربعين لتأسيس الحزب واحتفالات الثورة والاستقلال.

 

تهدف الدورتان إلى تطوير قدرات المرأة المحلية وتمكينها من تعلم مهارات الخياطة والحناء، بهدف تخفيف العبء عن كاهل بعض أرباب الأسر وتمكينها من المساهمة في سوق العمل المحلي. يتم تنفيذ الدورتين من قبل منظمة الحزب بمديرية سيئون وقطاع المرأة بالمديرية.

إغلاق